بعد دفع الكفالة.. لاعب الزمالك أحمد فتوح يغادر قسم مرسى مطروح

غادر اللاعب أحمد فتوح، نجم فريق الزمالك، قسم شرطة مطروح بعد صدور قرار من الدائرة الثانية بمحكمة جنايات مطروح بإخلاء سبيله بكفالة مالية قدرها 50 ألف جنيه. 

جاء ذلك ضمن القضية التي يواجه فيها تهمة القتل الخطأ على خلفية حادث مروري تسبب في وفاة المواطن أحمد السيد، بالإضافة إلى اتهامه بتعاطي مخدر الحشيش أثناء القيادة. وقد تم تأجيل الجلسة إلى 22 أكتوبر المقبل للاستماع إلى شهادة الطبيب الشرعي.

ترأس جلسة المحكمة المستشار أمجد السيد عوض، وعضوية المستشارين بركات عبد الحليم، ومحمد عبد السميع العشماوي، وعبد الجليل محمد حماد. استمعت المحكمة خلال الجلسة إلى محامي أسرة المجني عليه الذي أكد رفض الأسرة للتصالح أو قبول الدية الشرعية التي تبلغ قيمتها مليون جنيه. كما عبّرت ابنة الضحية عن ألمها بقولها: "لو عاد أبي سالمًا، كنا قد قبلنا الدية، لكنه جاء إلينا جثة مقطعة".

وفي الجلسة، قدم الدفاع عن اللاعب أحمد فتوح طلبًا لإخلاء سبيله، مشيرًا إلى عدم وجود خطر من هروبه. 

كما طالب الدفاع بانتقال المحكمة إلى مكان الحادث لمعاينته، والاستماع إلى شهادة الطبيب الشرعي الذي أجرى الفحص الطبي على جثمان المجني عليه، بالإضافة إلى استجواب ضباط الواقعة وأحد المتخصصين في الطرق والكباري للتأكد من وجود جسر للمشاة في موقع الحادث.

تعود تفاصيل القضية إلى يوم 8 نوفمبر 2024، حينما تلقى قسم شرطة العلمين إخطارًا بوقوع حادث اصطدام تسبب فيه أحمد فتوح، حيث اصطدم بالمجني عليه السيد أحمد أثناء عبوره الطريق بسبب السرعة الزائدة، وكان اللاعب تحت تأثير مخدر الحشيش.

 وفقًا لتحقيقات النيابة العامة، كان فتوح يقود سيارته بسرعة تتجاوز الحد المسموح به، ما أدى إلى وقوع الحادث ووفاة المجني عليه.

بعد التحقيقات، أحالت النيابة العامة القضية إلى محكمة جنايات مطروح لمعاقبة المتهم وفقًا للوائح والقوانين المتعلقة بالقتل الخطأ وتعاطي المخدرات أثناء القيادة.