انفجار ضخم يضرب دولة كبرى ويثير الرعب لدى المواطنين.. ما القصة؟

شهدت مدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية حادثًا مروعًا تمثل في انفجار خط أنابيب، ما أدى إلى اشتعال حريق هائل نتج عنه سحب كثيفة من الدخان الأسود غطت المنطقة بالكامل.

 وأظهرت الصور المتداولة من موقع الانفجار أعمدة ضخمة من اللهب ترتفع نحو السماء، مما أجبر السلطات على إخلاء عدد كبير من السكان في محيط الحادث، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

انفجار هائل يضرب هيوستن

أصدرت السلطات المحلية أوامر بإخلاء المناطق المحيطة بالانفجار، خاصة تلك الواقعة بين طريق سبنسر السريع وطريق فيرمونت باركواي، بما في ذلك حي بروكلين. 

كما ناشدت السكان تجنب المنطقة المتضررة والالتزام بتعليمات فرق الطوارئ للحفاظ على سلامتهم.

وأفاد لي وودوارد، سكرتير مدينة لا بورت، أن السلطات لم تتمكن حتى الآن من تحديد طبيعة المواد التي تتدفق عبر خط الأنابيب أو كيفية إيقافها، مشيرًا إلى أن الأضرار كانت كبيرة، بما في ذلك تضرر سيارة بالكامل نتيجة الحريق.

 انقطاع الكهرباء عن آلاف السكان

من جانبها، ذكرت قناة «ABC13» الأمريكية أن الحريق وقع في عقار مملوك لشركة «سنتربوينت»، التي أكدت أن الحادث لا يرتبط بتشغيل أو معدات الغاز الطبيعي الخاصة بها.

 وأضافت الشركة أنها تعمل بشكل وثيق مع فرق الطوارئ لضمان احتواء الموقف، مطالبة الجميع بتجنب المنطقة المتضررة حتى إشعار آخر.

نتج عن الانفجار أيضًا انقطاع الكهرباء عن أكثر من 5000 عميل في المنطقة، مما زاد من تعقيد الوضع وأثر على حياة الكثيرين.

في سياق متصل، نشرت قناة «WSVN 7» مقطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي يظهر رجال الإطفاء وهم يكافحون لإخماد الحريق، والذي امتد إلى المناطق المحيطة، متسببًا في حرائق بالحقول وتلف في الحدائق القريبة.