حدث ليلا.. جثث في شوارع تل أبيب وزلزال يضرب أمريكا

شهدت الساعات الماضية من الليل تطورات مهمة على مستوى الشرق الأوسط وأوروبا، حيث تصاعدت التوترات بين لبنان وإسرائيل، بالإضافة إلى تصريحات تهديدية من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن الحرب الروسية الأوكرانية.

حزب الله يشن هجومًا بـ20 صاروخًا على إسرائيل

شن حزب الله اللبناني هجومًا بـ20 صاروخًا استهدف مناطق في الجليل الأعلى وصفد في شمال إسرائيل، مما أدى إلى إطلاق صافرات الإنذار وانقطاع التيار الكهربائي عن بعض المناطق، وفقًا لوسائل إعلام إسرائيلية. وذكر موقع "والا" العبري أن أكثر من 50 ألف شخص من سكان مدينة صفد والمناطق المحيطة بها فروا إلى الملاجئ بسبب الهجوم الواسع من جنوب لبنان.

كما أعلن حزب الله استهداف قاعدة جوية إسرائيلية في المنطقة الشمالية بصواريخ الكاتيوشا، مشيرًا إلى أنه قصف القاعدة الأساسية للدفاع الجوي الصاروخي في ثكنة بيريا.

انفجار في الرملة

في مدينة الرملة، انفجرت سيارة في سوق محلي، ما أدى إلى مقتل 4 أشخاص وإصابة 8 آخرين. وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية بأن شاهد عيان أكد وجود جرحى وقتلى في كل مكان والدماء تسيل في الشوارع.

واشنطن توافق على صفقة مقطورات دبابات لإسرائيل

في سياق آخر، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية موافقتها على بيع مقطورات للدبابات الثقيلة لإسرائيل بقيمة 164.4 مليون دولار، على أن يبدأ تسليمها في عام 2027. وأكدت الخارجية الأمريكية التزامها بأمن إسرائيل وتعزيز قدراتها العسكرية لمواجهة "التهديدات الحالية والمستقبلية".

تسجيل أول حالة إصابة بجدري القرود في المغرب

أعلنت وزارة الصحة المغربية تسجيل أول حالة إصابة بمرض جدري القرود في البلاد، بعد انتشاره في أفريقيا هذا الصيف وإعلان منظمة الصحة العالمية حالة طوارئ عالمية بخصوصه. وأوضحت الوزارة أن المصاب يتلقى الرعاية الصحية اللازمة.

زلزال يضرب لوس أنجلوس

في الولايات المتحدة، ضرب زلزال بقوة 4.7 درجة على مقياس ريختر مدينة لوس أنجلوس، ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات أو أضرار. وتم تسجيل هزتين ارتداديتين بقوة 2.8 و3.4 درجة في ماليبو وكاليفورنيا بعد دقائق من الزلزال الرئيسي، وفقًا لشبكة "ABC NEWS" الأمريكية.

ترامب يرفض إجراء مناظرة وهاريس ترد

أعلن المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب رفضه المشاركة في مناظرة أخرى ضد منافسته الديمقراطية كامالا هاريس، وذلك عبر منصة "تروث سوشيال". من جهتها، ردت هاريس خلال تجمع انتخابي في ولاية كارولينا الشمالية، مؤكدة أن "الناخبين يستحقون مناظرة أخرى".

بوتين يهدد بتصعيد الحرب في أوروبا

وفي تصريحات مثيرة للجدل، حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أن الغرب قد يدخل في مواجهة مباشرة مع روسيا إذا سمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى ضد الأراضي الروسية.