بيان عاجل من الجمارك عن المواد المخدرة المضبوطة مع سعد الصغير بالمطار

أعلنت مصلحة الجمارك المصرية عن تفاصيل ضبطيات قام بها رجال الجمارك في مطار القاهرة الدولي، حيث تم ضبط المطرب سعد الصغير خلال عودته من الخارج وبحوزته مواد محظورة، وتم تحرير محضر بالواقعة.

وذكرت مصلحة الجمارك في بيانها أن رجال الجمارك بمبنى الركاب رقم 2 في مطار القاهرة الدولي، برئاسة الدكتور أحمد سعد عبد المطلب، تمكنوا من ضبط عدد من العبوات الخاصة بالسجائر الإلكترونية التي تحتوي على مخدر الماريجوانا.

وأوضح البيان أنه أثناء تفتيش الركاب القادمين على متن رحلة الخطوط الجوية القطرية القادمة من الدوحة، استوقف مأمور الجمارك محمد جمال فرج، المعين في لجنة الخط الأخضر، أحد الركاب المعروفين بسبب قصر مدة سفره وتكرار تردده، مما أثار الشكوك.

وبإحالة الأمر إلى خالد شعبان، مدير الحركة المشرف على صالة الوصول، تم تكليف أحمد حسين أبو العلا، مأمور الجمارك المعين على جهاز الفحص بالأشعة، بتمرير حقيبة الراكب على جهاز الفحص، مما كشف عن وجود كثافات عضوية داخل الحقيبة.

وأضاف البيان أنه بعد العرض على أحمد حسن الحكش، مدير إدارة الجمارك، تم تكليف مأموري الجمارك محمد عبد المحسن وأحمد حمدي عبد العال بتفتيش الحقيبة بدقة، حيث عُثر بداخلها على 9 عبوات خاصة بالسجائر الإلكترونية تحتوي على مخدر الماريجوانا.

وقرر أحمد حسن الحكش اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محضر ضبط جمركي للراكب، بالتنسيق مع الدكتور أحمد سعد عبد المطلب والدكتور ماجد موسى، رئيس الإدارة المركزية، والذين قاموا بإحالة الراكب إلى النيابة المختصة.

جاء هذا الإجراء تنفيذاً لتعليمات الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية ومنع محاولات التهريب.