حذف أي مواطن يمتلك إنترنت أرضي أو أكثر من موبايل من التموين.. الحكومة تصدم الجميع

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء صحة ما تداولته الأنباء حول إصدار قرار بحذف المواطنين الذين يمتلكون إنترنتاً أرضياً أو أكثر من نوع هاتف محمول من بطاقات الدعم التمويني. وأكد المركز في بيان أصدره اليوم الثلاثاء أن هذه الأخبار غير صحيحة، ولم يتم اتخاذ أي قرارات بشأن هذا الأمر.

وأشار البيان إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية أكدت استمرار توزيع الدعم التمويني للمستفيدين بشكل منتظم ودون أي تغيير. وأضافت الوزارة أن معايير استبعاد المواطنين من الدعم التمويني يتم تحديدها وفق ضوابط واضحة ومعلنة، وأن امتلاك إنترنت أرضي أو أكثر من نوع هاتف محمول ليس من ضمن تلك المعايير.

ودعا المركز الإعلامي المواطنين إلى عدم تصديق الشائعات والاعتماد على المصادر الرسمية للحصول على المعلومات الصحيحة. كما ناشد جميع وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي توخي الدقة في نشر الأخبار والتأكد من صحتها قبل الترويج لها لتجنب إثارة القلق بين الناس.

للاستفسار عن أي شائعات أو معلومات غير صحيحة، يمكن التواصل عبر أرقام الواتساب الخاصة بالمركز الإعلامي (01155508688 - 01155508851) أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).

وفي حال وجود شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية، يمكن الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك (19588).