للقلب والسكر.. الصحة تزف بشرى سارة للمرضى بشأن ضخ 113 مليون عبوة بالصيدليات

أعلنت هيئة الدواء المصرية عن توفير 113 مليون عبوة من أصناف الأدوية المختلفة في السوق المصري، والتي تغطي 324 مستحضراً دوائياً، وذلك منذ أغسطس الماضي وحتى الوقت الحالي.

 توفير 113 مليون عبوة دواء بالسوق المصري

وأشارت الهيئة إلى أن هذا يأتي في إطار جهود الحكومة لمراقبة سوق الدواء وضمان توافر الأدوية الأساسية في الأسواق المحلية.

 وحرصًا على تلبية احتياجات المرضى، تم ضخ كميات إضافية من بعض الأدوية الحيوية، تشمل أدوية الضغط والقلب والسكري وعلاج الأورام والمضادات الحيوية.

كما أوضحت الهيئة أن الأدوية التي تم توفيرها تشمل مجموعة واسعة من العلاجات المتنوعة، مع تأكيد الاستمرار في مراقبة توفرها بشكل منتظم. ومن بين تلك الأدوية الهامة: XELODA FILM C.TABS 500MG، DUSPATALIN CAPS RETARD 200MG 30، JANUMET FILM C.TABS 500MG، NEVILOB TABS 2.5MG.

 تعاون مصري-صيني لتعزيز الصناعات الدوائية

وفي إطار تعزيز التعاون الدولي، استقبل الدكتور يس رجائي، مساعد رئيس هيئة الدواء لشؤون الإعلام والتواصل المجتمعي ودعم الاستثمار، الوفد الحكومي الصيني الذي يضم ممثلين عن عدد من الشركات الصينية والجهات الحكومية. 

جاء ذلك بحضور الدكتور هشام بدر، نائب رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد الطبي، والدكتور يسري نوار، المدير التنفيذي لغرفة صناعة الأدوية.

وخلال اللقاء، استعرض الدكتور رجائي الجهود التي تبذلها هيئة الدواء بالتعاون مع هيئة الشراء الموحد والشركاء الصناعيين المحليين لتعزيز توطين الصناعات الدوائية في مصر. 

كما أبرز أهمية مبادرة توطين صناعة المواد الخام غير الفعالة التي تم إطلاقها مؤخرًا، مؤكدًا على القدرة الصناعية المتقدمة التي تتمتع بها مصر، مما يمهد الطريق لزيادة التعاون المثمر بين الجانبين.