الأرصاد تزف خبرا سارا للمواطنين بشأن طقس الـ5 أيام المقبلة

 

أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم ستشهد القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية طقسًا حارًا ورطبًا خلال النهار، بينما تكون الأجواء شديدة الحرارة في المحافظات الجنوبية. وخلال الليل، ستكون الأجواء معتدلة إلى مائلة للحرارة في معظم محافظات الجمهورية.

توقعات الطقس للأيام الخمسة المقبلة:

أشارت "غانم" في تصريحات تلفزيونية إلى أن البلاد تتأثر اليوم بامتداد مرتفع العروض الوسطى، مصحوبًا بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا. هذا الوضع يؤدي إلى ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة، خاصة في المناطق الساحلية الشمالية، مما يساعد على حجب أشعة الشمس وتلطيف الأجواء.

كما أضافت أن درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى تسجل حوالي 33 درجة مئوية. وأوضحت أن نشاط الرياح خلال الليل يساهم في تلطيف الأجواء، محذرة من ظهور الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح الباكر.

توقعات درجات الحرارة ومستجدات الطقس:

أفادت غانم بأن التحسن في الطقس من المتوقع أن يستمر حتى منتصف الأسبوع الجاري. وعند سؤالها عن احتمالية ارتفاع درجات الحرارة، أكدت أن هناك توقعات بارتفاع طفيف في درجات الحرارة، لكن دون شدة كبيرة بسبب انخفاض نسبة الرطوبة. وأشارت إلى أن هذه الارتفاعات محتملة نظراً لاستمرار فصل الصيف حتى 22 سبتمبر، وأن النصف الأول من فصل الخريف يمكن أن يحمل خصائص الصيف، ولكنها لن تكون موجات طويلة الأمد.

نصائح عامة:

أكدت الدكتورة منار غانم على أهمية متابعة النشرات الجوية بانتظام خلال هذه الفترة، كونها فترة انتقالية تشهد تغيرات كبيرة في الحالة الجوية.