نسمات الخريف هلت بأجواء ممتعة.. أمطار خفيفة وسحب على القاهرة الكبرى

مخاوف عديدة متعلقة بالعاصفة دانيال فقبل أن تصل إلي مصر، وبالتحديد على السواحل الشمالية الغربية، مرت العاصفة بعدة دول منها اليانان وليبيا وخلفت ورائها أثار وخسائر فادحة، أما بالنسبة لمصر فكانت بشرى سارة جعلت نسمائم الخريف تهل، وتخلص المواطنين من موجات حر شديدة عاشوها خلال فصل الصيف الذي أوشك على الانتهاء.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية أن القاهرة الكبرى الآن تشهد أجواء خريفية رائعة وأمطار خفيفة علي مناطق متفرقة، مشيرة إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية والوجه البحرى، يصاحبها سقوط الأمطار تكون خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى، متوقعة أن تنتهي الأتربة على شمال البلاد خلال الساعات القليلة القادمة.

انخفاض درجات الحرارة وأجواء ممتعة على القاهرة الكبرى

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية أن درجة الحرارة الأن على القاهرة الكبرى 27 درجة مئوية، موضحة أن الأجواء الآن على شمال البلاد ممتعة، حيث يعمل الغطاء السحابي على تقليل ساعات ظهور أشعة الشمس، ويعمل نشاط الرياح على تقليل تقليل الإحساس بحرارة الطقس.

وتوقعت الأرصاد الجوية سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى، لافتة إلى أن آخر صور رصدتها الأقمار الصناعية أمس الثلاثاء، وخرائط التوزيعات الضغطية ومتابعة المنخفض الجوي الذي يؤثر علي مصر «العاصفة دانيال»، تشير إلى تحرك المنخفض الجوي من غرب البلاد بإتجاه الشرق ويصاحبة تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة والتي يصاحبها سقوط أمطار.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية أن الأمطار خفيفة وقد تكون متوسطة علي السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجة البحري، وتمتد الأمطار الخفيفة علي جنوب الوجة البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء مع فرص ضعيفة لأمطار خفيفة مساء غدًا علي القاهرة الكبرى.

درجات الحرارة غدا الأربعاء 10-9-2023

- القاهرة والوجه البحرى: العظمى 33 والصغرى 24 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 30 والصغرى 24 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 37 والمصغرى 30 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 35 والصغرى 23 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 38 والصغرى 28 درجة.