بعد القفزة الكبيرة.. تعرف على أسعار الذهب بالسعودية اليوم الخميس 29 أغسطس

استقرت أسعار الذهب في السعودية اليوم، رغم الارتفاع الكبير في أسعار الذهب عالميًا ووصولها لمستوى يفوق 2500 دولار للأوقية.

 يعتمد السوق في السعودية بشكل كبير على الذهب الأكثر نقاءً في المشتريات والمناسبات المحلية، مما ينعكس على استقرار الأسعار محليًا رغم الارتفاعات العالمية.

أسعار الذهب في السعودية اليوم:

سعر جرام الذهب عيار 21: 257 ريالًا.

سعر جرام الذهب عيار 24: 294 ريالًا.

سعر جرام الذهب عيار 18: 220 ريالًا.

سعر الجنيه الذهب: 2060 ريالًا.

سعر الذهب عالميًا:

سجل سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية 2500 دولار للعقود الفورية. ومع ذلك، شهدت أسعار الذهب تراجعًا خلال تداولات الأربعاء بعد ثلاثة جلسات من الارتفاع، حيث انخفضت بنسبة 0.7% لتصل إلى أدنى مستوى عند 2503 دولارات للأونصة. يعود هذا الانخفاض إلى تعافي الدولار الأمريكي، الذي زاد الضغط السلبي على أسعار الذهب، بالإضافة إلى ترقب الأسواق لبيانات التضخم الأمريكية التي من المتوقع صدورها نهاية هذا الأسبوع.

التذبذب في أسعار الذهب العالمية:

تشهد أسعار الذهب العالمية حاليًا تذبذبًا حول مستوى 2500 دولار للأونصة، مما يشير إلى عدم وجود زخم كافٍ لمواصلة الصعود وكسر القمة السعرية الأخيرة عند 2531 دولارًا للأونصة. يحتاج الذهب إلى حافز خارجي للاستمرار في الصعود، والذي قد يظهر خلال تداولات هذا الأسبوع.

تحركات مؤشر الدولار الأمريكي:

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.2% خلال تداولات اليوم، محاولًا الابتعاد عن أدنى مستوى له منذ 13 شهرًا، والذي سجله خلال جلسة الثلاثاء. وبالرغم من غياب البيانات الاقتصادية الهامة عن الاقتصاد العالمي اليوم، سجل مؤشر ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة أعلى مستوى له منذ ستة أشهر في أغسطس، رغم قلق الأمريكيين المتزايد بشأن سوق العمل.