العاصفة دانيال تتحرك للأردن وتقلبات جوية مرتقبة.. احتمالية هطول أمطار

أعلن مدير إدارة الأرصاد الجوية، رائد رافد آل خطاب، اليوم الثلاثاء، أنه ومع تحرك العاصفة دانيال وتمركزها إلى السواحل الشرقية لمصر بدأت تأثيرها يضعف من حيث غزارة الهطول وشدة سرعة الرياح.

تأثير العاصفة دانيال

وقال آل خطاب، إنه تأثير العاصفة دانيال على الأردن سيكون من اليوم الثلاثاء، وسيكون على شلك غبار مثار بفعل الرياح والتي تنشط على فترات فى بعض المناطق، وقد تصل سرعتها ما بين 30-40 كم/ساعة مما يتسبب إلى تدني مدي الرؤية الأفقية بما فيها محافظة العقبة.

وصرح قائلاً «إن الساعات المتأخرة من ليلة اليوم إلى الأربعاء غدًا سيكون هناك حالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي حيث تشير النماذج العديدة إلى احتمالية تساقط زخات من الأمطار فى شمال ووسط المملكة».

عدم الاستقرار الجوي على الأردن

وأضاف آل خطاب وستستمر تأثير هذه الحالة من عدم الاستقرار الجوي على المملكة ليوم الأربعاء، ومن المتوقع أن تنشط الرياح على فترات مع توقع بسقوط زخات متفرقة من المطار في النهار وخاصة فى بعض الأجزاء الغربية من المملكة وقد يصحبها الرعد.

ومن جانبها، حذرت إدارة الأرصاد الجوية من تدني مدي الرؤيا الأفقية ليومي الثلاثاء والأربعاء، بسبب الغبار بالإضافة إلى خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول مطري.