الأرصاد الجوية توضح خريطة سقوط الأمطار الناتجة عن العاصفة دانيال اليوم

أوضحت الهيئة العامة للارصاد الجوية، خريطة سقوط الأمطار الناتجة عن العاصفة دانيال اليوم، بسبب اتجاه المنخفض الجوي للسواحل الشمالية الشرقية، سيؤثر اليوم على باقي المناطق الشمالية.

خريطة سقوط الأمطار اليوم

وأوضحت الأرصاد الجوية، أنّ خريطة سقوط الأمطار، بسبب أستمرار تاثير العاصفة دانيال، ووفقا لصور الأقمار الصناعية، أصبحت تشمل االمحافظات المطلة على البحر المتوسط، بدءا من السلوم ومطروح والضبعة وصولا إلى العلمين، والاسكندرية و وسيدي براني ، وحتى شمال الوجه البحري، ومع تقدم ساعات النهار تواصل السحب الممطرة أمتدادها إلى السواحل الشرقية للبلاد ووسط سيناء وخليج السويس ومدن القناة.

أسباب العاصفة دانيال

هذا وفى نفس السياق أكدت الدكتورة منار غانم فى تصريح للوطن، أن العاصفة دانيال قد فقط قوتها بالفعل بعد دخولها الأراضي المصرية، ونحن حاليا تحت تأثير منخفض جوي متعمق على سطح الأرض، يتقابل مع أغلب الكتل الهوائية الشمالية ، المصاحبه لمنخفض جوي قادم من طبقات الجو العليا، يعمل على تكاثرالسحب المنخفضة والمتوسطة.

أنخفاض فى درجات الحرارة

وأشارت غانم، وجود انخفاض تدريجي في قيم الحرارة على شمال البلاد ووصولا الى شمال الصعيد، بقييم تتراوح بين 4 إلى 5 درجات، حيث عادت الى معدلاتها الطبيعية فى هذا الوقت من العام، مع بداية دخول فصل الخريف بعض أقل من 10 أيام تقريبا.