السعودية تطلق الإنذار الأحمر بسبب حالة الطقس.. ماذا يحدث؟

أصدر المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية إنذارًا أحمرًا كإجراء احترازي يهدف إلى حماية المواطنين والممتلكات، حيث يُعتبر هذا الإنذار أعلى مستوى للتحذير المناخي. ويأتي هذا التحذير نظراً لتوقع هطول أمطار غزيرة على عدة مناطق في المملكة، في ظل تقلبات جوية قد تؤدي إلى سيول، صواعق رعدية، ورياح شديدة، إضافة إلى انخفاض كبير في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد. لذا، تُحث الجهات المختصة المواطنين والمقيمين على اتخاذ التدابير اللازمة واتباع تعليمات السلامة.

تفاصيل الإنذار الأحمر

أعلن المركز الوطني للأرصاد عن "إنذار أحمر" يتعلق بتساقط أمطار غزيرة على مناطق معينة في مكة المكرمة، مثل أضم، بني يزيد، جدم، ميسان، ويلملم. يبدأ التحذير من الساعة 12:00 ظهرًا وحتى الساعة 11:00 مساءً من يوم الأربعاء 28 أغسطس 2024. ومن المتوقع أن تصاحب هذه الأمطار رياح قوية، انخفاض في مدى الرؤية، تساقط البرد، وارتفاع في منسوب المياه، بالإضافة إلى صواعق رعدية.

إنذار أصفر في مناطق أخرى

كما أصدر المركز إنذارًا أصفرًا يتعلق بتوقعات هطول أمطار خفيفة على مناطق مختلفة من القصيم، تشمل الخبراء، الرس، الفوارة، النبهانية، رياض الخبراء، ضربة، وعقلة الصقور. يبدأ هذا الإنذار من الساعة 12:00 ظهرًا ويستمر حتى الساعة 11:00 مساءً. يُتوقع أن تصاحب هذه الأمطار رياح نشطة قد تؤدي إلى ضعف مدى الرؤية الأفقية وصواعق رعدية.

تعليق الدراسة بسبب الطقس

وفي ضوء هذه التحذيرات، تم تعليق الدراسة في بعض المناطق المتأثرة بالطقس السيء. تم تعليق الدراسة اليوم الأربعاء في جميع مدارس جازان وصبيا، وكذلك في التدريب التقني بجازان.