الأرصاد تفجر مفاجأة عن طقس الـ72 ساعة المقبلة

أفادت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، بأحدث تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على مدار الأيام القادمة في جميع أنحاء مصر.

وأوضحت غانم خلال برنامج "صباح البلد" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن درجات الحرارة ستبقى في حدود المعدلات الطبيعية لنهاية أغسطس، حيث يُتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى بين 35 و36 درجة مئوية، مع شعور بارتفاع درجات الحرارة بسبب زيادة الرطوبة.

حالة الطقس اليوم الثلاثاء

تشير التوقعات إلى أن الطقس اليوم سيكون حارًا ورطبًا على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى، في حين سيكون شديد الحرارة على المناطق الجنوبية.

وأضافت غانم أن درجات الحرارة ستبدأ في الانخفاض تدريجيًا بداية من الأسبوع المقبل، وسيصحب ذلك انخفاض في نسب الرطوبة أيضًا.

وتوقعت غانم هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة، وربما تكون رعدية أحيانًا، على مناطق من أبو سمبل وحلايب وشلاتين والوادي الجديد حتى الثلاثاء المقبل. كما قد تشهد هذه المناطق رياحًا مثيرة للرمال والأتربة، مما قد يؤثر على الرؤية على الطرق.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

القاهرة: العظمى 36°C، الصغرى 27°C

شرم الشيخ: العظمى 39°C، الصغرى 29°C

الإسكندرية: العظمى 32°C، الصغرى 24°C

مطروح: العظمى 32°C، الصغرى 25°C

بورسعيد: العظمى 34°C، الصغرى 25°C

أسوان: العظمى 43°C، الصغرى 29°C

حلايب: العظمى 36°C، الصغرى 29°C

توقعات الطقس للأيام القادمة

في مداخلة هاتفية على برنامج "يوم سعيد" على قناة "المحور"، أشار الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن درجات الحرارة شهدت زيادة طفيفة مؤخرًا، حيث سجلت القاهرة بين 36 و37 درجة مئوية، مع توقعات أن يكون الطقس اليوم مشابهًا لما كان عليه بالأمس.

ولفت القياتي إلى أن الارتفاع في درجات الحرارة يعود بشكل رئيسي إلى زيادة الرطوبة، مما يزيد من الإحساس بالحرارة.

وأضاف القياتي أن درجات الحرارة ستبدأ في التراجع إلى حوالي 34 و35 درجة مئوية بنهاية هذا الأسبوع وبداية الأسبوع المقبل، وهو ما يتماشى مع المعدلات الطبيعية. كما يتوقع أن تنخفض نسب الرطوبة تدريجيًا بعد الأسبوع الأول من سبتمبر.