تعرف على أسعار الذهب بالسعودية اليوم الثلاثاء 27 أغسطس وعيار 24 يسجل هذا الثمن

حافظت أسعار الذهب في السعودية على استقرارها اليوم، رغم الارتفاع الكبير في الأسعار العالمية للذهب، حيث تجاوزت الأوقية 2550 دولارًا. يعتمد السوق السعودي بشكل كبير على الذهب النقي في عمليات الشراء والمناسبات المحلية، مما يبرز تأثير الزيادة العالمية على الأسعار المحلية.

أسعار الذهب في السعودية اليوم:

جرام الذهب عيار 21: بلغ سعره 266 ريالًا.

جرام الذهب عيار 24: سجل 304 ريالات.

جرام الذهب عيار 18: وصل إلى 220 ريالًا.

الجنيه الذهب: بلغ سعره 2060 ريالًا.

أسعار الذهب عالميًا:

سعر الأوقية: وصل إلى 2512 دولارًا في التعاملات الفورية.

واصلت أسعار الذهب عالميًا صعودها مع نهاية تعاملات يوم الاثنين، لتستمر في تحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي. هذا الارتفاع جاء مدعومًا بتوقعات بأن يقوم الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل، مما أدى إلى زيادة في أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر بنسبة 0.35% (8.9 دولار) لتصل إلى 2555.20 دولارًا للأوقية، مسجلة مستوى قياسيًا جديدًا لهذا الشهر.

وفقًا لتقرير بلومبرج، شهد الذهب ارتفاعات ملحوظة هذا العام، حيث سجل سلسلة من الأرقام القياسية، مما جعله من أقوى السلع أداءً في الأسواق. وقد ساهمت عمليات الشراء القوية من قبل البنوك المركزية، وزيادة الطلب الآسيوي في تعزيز أسعار الذهب، وهو ما عوض التأثيرات السلبية الناتجة عن ارتفاع الدولار الأمريكي وزيادة عائدات الخزانة الأمريكية، إضافة إلى التدفقات الخارجة من صناديق الاستثمار المدعومة بالذهب.