الحكومة توضح حقيقة إلغاء صرف السكر على بطاقات التموين

قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء اليوم الإثنين بنفي ما تردد على بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول إلغاء توزيع السكر المدعم عبر البطاقات التموينية.

وأوضح المركز أنه تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، التي أكدت بدورها أن هذه الأخبار غير صحيحة تماماً، ولم يصدر أي قرار بهذا الشأن. وأشارت الوزارة إلى استمرار صرف السكر المدعم وجميع المقررات التموينية لأصحاب البطاقات التموينية كالمعتاد، بدون أي تغيير، وذلك وفقاً للقيمة المخصصة للدعم. كما أكدت على توافر كميات كبيرة من السكر في كافة المنافذ التموينية وفروع المجمعات الاستهلاكية وبقالي التموين وفروع مشروع جمعيتي على مستوى الجمهورية.

وأوضحت الوزارة أن المخزون الاستراتيجي من السكر آمن ويكفي لتلبية احتياجات المواطنين لعدة أشهر قادمة، مع التأكيد على تكثيف الرقابة الدورية على الأسواق لمنع أي تلاعب بالأسعار أو محاولات احتكارية.

وفي هذا السياق، دعا المركز الإعلامي لمجلس الوزراء جميع وسائل الإعلام ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي إلى التأكد من دقة المعلومات قبل نشرها، والتواصل مع الجهات الرسمية للتحقق من الأخبار، لتجنب إثارة البلبلة بين المواطنين. كما دعا المواطنين إلى الإبلاغ عن أي نقص في السلع التموينية عبر الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588، أو عن أي شائعات عبر أرقام الواتساب الخاصة بالمركز الإعلامي (01155508688 -01155508851)، المتاحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.