في هذا التوقيت.. تعرف على موعد صرف معاشات سبتمبر 2024

أعدت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية استعداداتها لموعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2024 لأكثر من 11.5 مليون مستفيد. في الوقت ذاته، تتابع وزارة التضامن الاجتماعي صرف معاشات شهر أغسطس 2024 للأشخاص الذين لم يتمكنوا من الصرف في الوقت المحدد.

كان قد صدر قرار من الرئيس السيسي رقم 183 لسنة 2024 بزيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارًا من 1 مارس 2024. عادةً ما تقر زيادة المعاشات في شهر يوليو من كل عام، ولكن هذا العام تم تبكير الزيادة إلى مارس بسبب الظروف الاقتصادية الناتجة عن جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية والتضخم.

وفقًا لما صرح به اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، فإن المعاشات تصرف في اليوم الأول من كل شهر، وزيادة المعاشات تقرر عادةً في يوليو ما لم يتم تبكيرها. في مارس 2024، تم صرف الزيادة بنسبة 15% بتكلفة إجمالية بلغت نحو 66 مليار جنيه، استفاد منها حوالي 11 مليون مواطن.

وبحسب قانون المعاشات، لا توجد زيادات جديدة في المعاشات خلال العام الجاري بعد إعلان وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة مايا مرسي، عن زيادة سنوية لا تتجاوز 15%. الزيادة المقررة لهذا العام تم صرفها في مارس.

لتسهيل استعلام أصحاب المعاشات عن موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2024، يمكنهم استخدام الموقع الإلكتروني لهيئة التأمينات الاجتماعية، حيث يمكنهم إدخال الرقم القومي والتحقق من قيمة المعاش.

بدءًا من أول الشهر، سيتم صرف معاشات سبتمبر من جميع منافذ الصرف بما في ذلك ماكينات الصرف الآلي وفروع بنك ناصر الاجتماعي ومكاتب البريد المصري.