بعد وصول العاصفة دانيال مصر.. ظواهر جوية متوقع حدوثها بالإسكندرية خلال الساعات المقبلة

تعيش البلاد، وبخاصة محافظة الإسكندرية، حاليًا تقلبات جوية حادة وعدم استقرار في الأحوال الجوية. 

أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، رفع حالة الاستعداد القصوى في جميع أحياء المحافظة للتعامل مع تداعيات عدم الاستقرار الجوي، وذلك استنادًا إلى تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن عاصفة دانيال التي تؤثر على البلاد.

أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، الظواهر الجوية المتوقعة في الإسكندرية خلال الساعات المقبلة بعد تأثرها بعاصفة دانيال. وأفادت بأن الإسكندرية تشهد حاليًا انخفاضًا في الرؤية الأفقية بسبب الأتربة والرمال المثارة نتيجة نشاط الرياح، مما يؤدي إلى تدهور الرؤية.

وأكدت أيضًا أنه مع تقدم ساعات المساء، من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على محافظة الإسكندرية، وتزداد كميات الأمطار يوم الثلاثاء بسبب تحرك المنخفض الجوي، حيث ستصبح الأمطار غزيرة ورعدية في الساعات الأولى من صباح الغد.

وتحذر الهيئة العامة للأرصاد الجوية من انخفاض مستوى الرؤية على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية بسبب تقدم الرمال والأتربة المثارة. 

وتشير الصور الأقمار الصناعية الأخيرة إلى استمرار تأثير الرمال المثارة على تلك المناطق وتحركها نحو القاهرة الكبرى. 

وترافق الرياح المثيرة للرمال والأتربة انخفاضًا في مستوى الرؤية الأفقية، ووفقًا لمحطات الرصد التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية، يُسجل حاليًا انخفاض الرؤية الأفقية إلى 4000 متر في القاهرة الكبرى و500 متر في الإسكندرية.