تحرك عاجل جديد من الأطباء في واقعة اعتداء محمد فؤاد على أحد أعضائها

قرر نقيب الأطباء، الدكتور أسامة عبد الحي، تكليف المستشار القانوني للنقابة بمتابعة التحقيقات في حادث الاعتداء الذي تعرض له الدكتور مصطفى أيمن محمد، مدرس مساعد القلب في مستشفى عين شمس التخصصي. كما وجه بتقديم كل أشكال الدعم للطبيب حتى يتم إنصافه.

وأشاد عبد الحي بدور جامعة عين شمس وإدارة المستشفى في التعامل مع الأزمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لحماية حقوق الطبيب.

في بيانها، أدانت النقابة العامة للأطباء الاعتداءات المتكررة على الطواقم الطبية في المستشفيات، خاصة في أقسام الطوارئ، ووصفتها بأنها تصرفات غير مقبولة تتعارض مع القوانين. وأكدت النقابة أن هذه الاعتداءات تؤثر سلباً على تقديم الرعاية الصحية وقد تعرض حياة المرضى للخطر.

ودعت النقابة إلى فرض عقوبات صارمة وفورية على المعتدين، مؤكدة أن الأطباء والممرضين يعملون تحت ضغط كبير ويقدمون جهوداً كبيرة لإنقاذ الأرواح.

تفاصيل المشاجرة مع محمد فؤاد

في حادثة وقعت صباح يوم الثلاثاء، 20 أغسطس 2024، استقبلت مستشفى عين شمس التخصصي المريض عبد العزيز فؤاد في قسم الطوارئ.

وأثناء معالجة الطبيب للمريض في وحدة العناية المركزة للقلب، قام شقيق المريض، الفنان محمد فؤاد، برفقة مجموعة من الأشخاص، بالاعتداء على الدكتور مصطفى أيمن محمد بالسب والقذف، وهددوا أفراد الأمن والتمريض. وتم تسجيل الحادث بالكامل بواسطة كاميرات المراقبة في القسم.