البنك الأهلي يزف بشرى لمرضى العناية المركزة والغسيل الكلوي.. ماذا يفعل؟

شهد الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، توقيع بروتوكولين للتعاون بين وزارة الصحة والبنك الأهلي المصري، بهدف دعم وتحسين خدمات الرعاية المركزة والغسيل الكلوي.

تم التوقيع بحضور الدكتور هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، ويأتي هذا التعاون في إطار الجهود المجتمعية المشتركة بين المؤسسات المحلية لدعم الخدمات الحيوية، وخاصة في المجال الصحي.

تم توقيع البروتوكولين من قبل الدكتور أحمد سعفان، مساعد وزير الصحة للمستشفيات، وعبير صالح إبراهيم، نائب مدير عام التنمية المجتمعية بالبنك الأهلي المصري.

وصرح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، بأن الوزير خالد عبدالغفار أعرب عن تقديره للدعم الذي يقدمه البنك الأهلي المصري في القطاع الصحي، وأكد على أهمية توسيع نطاق المشروعات الصحية المشتركة لتحقيق الرعاية الشاملة والسريعة للمواطنين.

البروتوكول الأول يركز على دعم وتشغيل 5 مجمعات للرعاية المركزة، والتي تضم 300 سرير، وذلك لتحسين خدمات الرعاية المركزة وتقليل قوائم الانتظار والوفيات. وأكد عبدالغفار أن هذا المشروع يعد من أولويات الوزارة لتحسين جودة الخدمات الصحية.

أما البروتوكول الثاني، فيستهدف دعم خدمات الغسيل الكلوي لـ 59 ألف مريض بتكلفة 12 مليون جنيه، وذلك لتخفيف العبء المالي عن المرضى، خاصة الجدد منهم، وتقديم الرعاية اللازمة دون تحمل تكاليف باهظة.

حضر التوقيع من وزارة الصحة الدكتور إبراهيم عبد العاطي، المدير التنفيذي لصندوق مواجهة الطوارئ، والدكتور بيتر وجيه، رئيس قطاع الطب العلاجي، ومن جانب البنك الأهلي المصري، مرفت محمود والسيد عادل سيد رشوان، نواب مدير عام جمعية البنك الأهلي.