قبل ما تسافر.. أسعار تذاكر قطارات السكة الحديد خط القاهرة -الإسكندرية

أعلنت هيئة السكة الحديد عن أسعار تذاكر بعض القطارات المتجهة من محطة القاهرة إلى محطات وجه بحري، وتشمل هذه القطارات قطارات VIP، وقطارات الدرجة الأولى والثانية المكيفة، بالإضافة إلى القطارات الروسية المكيفة من الدرجة الثالثة والعادية، وقطارات "تحيا مصر".

وفي إطار جهودها لتطوير قطاع السكك الحديدية، تنفذ الهيئة مشروعًا لإعادة هيكلة المنظومة، يهدف إلى مساعدة الحكومة في تحسين كفاءة وفعالية خدمات السكك الحديدية وضمان سلامتها. يشمل المشروع استثمارًا كبيرًا في تحديث أنظمة الإشارات وتجديد خطوط السكك الحديدية، بالإضافة إلى تحديث ممارسات الإدارة والتشغيل، وذلك لتعزيز قدرة القطاع على تلبية الاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية وتحسين السلامة المالية للهيئة.

من بين أهم مكونات الهيكلة، يتم تحديث أنظمة الإشارات على خط عرب الرمل - الإسكندرية مع إضافة نظام مراقبة حركة آلي باستخدام الكمبيوتر، وكذلك على خط القاهرة - بنها. كما يتضمن المشروع تجديد 200 كيلومتر من خطوط السكك الحديدية ذات الأولوية على خط القاهرة - أسوان، وخط بنها - بورسعيد.

بالإضافة إلى ذلك، يشمل المشروع تحديث ممارسات الإدارة والتشغيل من خلال أنشطة تمولها الهيئة القومية لسكك حديد مصر، تهدف إلى ترسيخ التغييرات في الممارسات الإدارية والتشغيلية بما يعكس إعادة الهيكلة التشغيلية والمالية للهيئة.

أسعار التذاكر


صورة عن أسعار التذاكرأسعار التذاكرصورة عن أسعار التذاكرأسعار التذاكرويذكر أنه تم الإعلان عن زيادة أسعار تذاكر القطارات على خطوط مختلفة بدءًا من هذا الشهر، وذلك على النحو التالي:

- ارتفعت أسعار تذاكر الدرجة الأولى للقطارات التالجو على خط القاهرة - الإسكندرية بواقع 50 جنيهًا، ليصبح السعر الجديد 275 جنيهًا بدلاً من 225 جنيهًا.

- شهدت أسعار تذاكر القطارات الإسبانية والفرنسية والـ VIP، وكذلك القطارات الروسية المكيفة والتهوية (درجة الثالثة) زيادة بنسبة 12.5%، مع تقريب السعر لأقرب خمس جنيهات.

- كما زادت أسعار تذاكر القطارات الإسبانية والفرنسية والـ VIP (درجة الثانية) والقطارات الروسية المكيفة والتهوية (درجة الثالثة) بنسبة 12.5%، مع تقريب السعر لأقرب خمس جنيهات.

- بالنسبة لقطارات الضواحي وقطارات "تحيا مصر"، فقد شهدت زيادة بنسبة 25%، مع تقريب السعر أيضًا لأقرب خمس جنيهات.

الصورة عن قطارات السكة الحديد
الصورة عن أسعار التذاكر
الصورة عن أسعار التذاكر