حدث ليلا.. خسائر بشرية ضخمة في إسرائيل وإيران تتوعّد

خلال الساعات الماضية، شهد العالم العديد من الأحداث ومن بينها ما يخص إسرائيل والسنوات وغيرهم ومن بين هذه الأحداث ما يلي:

حالة جيش الاحتلال الإسرائيلي: اعترف جيش الاحتلال بمقتل وإصابة أكثر من 5 آلاف جندي منذ بداية الحرب على غزة في 7 أكتوبر الماضي. وتشير الأرقام إلى مقتل 694 جنديًا، بينهم 331 في المعارك البرية داخل غزة، بينما أصيب نحو 4 آلاف و346 جنديًا، منهم 227 في المعارك البرية.

استقالة رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال: رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، حدد موعد استقالته خلال فترة وقف إطلاق النار في غزة إذا تم التوصل إلى اتفاق في المفاوضات الجارية. سيكون هاليفي ثاني مسؤول كبير يستقيل بسبب الهجوم على غزة بعد رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية، أهارون هاليفا.

رسائل إيران إلى إسرائيل: وزارة الخارجية الإيرانية أكدت أن إيران لا تزال مصممة على الانتقام لمقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، على الرغم من الجهود الدولية لوقف إطلاق النار. إيران ترى أن الرد قادم لا محالة.

جدري القرود في العراق: وزارة الصحة العراقية نفت صحة الأخبار المتداولة حول انتشار فيروس جدري القرود في العراق، مؤكدة عدم تسجيل أي حالات إصابة في البلاد أو إقليم كردستان، وطالبت وسائل الإعلام بالتحقق من المعلومات من مصادر موثوقة.