بسبب صادم.. دعوى قضائية جديدة تضاف لسجل ستاربكس

تواجه شركة ستاربكس، المتخصصة في المقاهي، دعوى قضائية جديدة تتعلق بادعاءات بسرقة فكرة لمنتج تجميل مبتكر. وتعتبر هذه الدعوى الثالثة ضد الشركة بشأن هذا الأمر، حيث رفعت شركة بالموتشينو الدعوى يوم الجمعة الماضي أمام محكمة مانهاتن الاتحادية.

تفاصيل الدعوى

تشير المعلومات من وكالة رويترز إلى أن هذه الدعوى تأتي بعد رفض قاضٍ اتحادي في سياتل في يوليو 2023 لدعوى مماثلة، والتي كانت الثانية التي يتم رفضها من قبل المحكمة لأسباب إجرائية.

بحسب شركة بالموتشينو، فقد بدأت تطوير مرطبات شفاه بنكهة القهوة في عام 2016، وقدمت نماذج أولية ومعلومات سرية أخرى لشركة ستاربكس في اجتماع عقد في مكتبها في نيويورك في أكتوبر 2018. وتزعم الشركة أن ستاربكس استخدمت فكرتها لتطوير مجموعة من منتجات الشفاه بنكهة القهوة التي أطلقتها في أبريل 2019. وهذا دفع شركة بالموتشينو إلى تقديم دعوى قضائية سابقة ضد ستاربكس في لوس أنجلوس في أكتوبر 2019.

الأداء المالي لشركة ستاربكس

في جانب آخر، شهدت شركة ستاربكس انخفاضًا في إيراداتها بنسبة 1% خلال الفترة من أبريل إلى يونيو، نتيجة لتراجع حركة العملاء في الولايات المتحدة والصين. وأعلنت الشركة عن إيرادات بلغت 9.1 مليار دولار للربع المالي الثالث، وهو أقل من توقعات وول ستريت التي كانت 9.2 مليار دولار، وفقًا لوكالة أسوشيتد برس. كما أشارت ستاربكس إلى انخفاض بنسبة 3% في مبيعات المتاجر العالمية، أي المبيعات في المواقع المفتوحة لمدة عام على الأقل.