موعد سحب قرعة الدوري الممتاز موسم 2023 - 2024

يجرى اليوم سحب قرعة بطولة الدوري الممتاز لموسم 2023-2024 بمشاركة 18 ناديًا. 

ويقام حفل سحب القرعة في ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة في تمام السادسة مساءً. حضر الحفل ممثلو الأندية الـ18 المشاركة في البطولة بالإضافة إلى مجلس إدارة رابطة الأندية المحترفة برئاسة النائب أحمد دياب.

قرعة الدوري الممتاز ستتم بنظام القرعة المفتوحة، حيث تم السماح بكل الاحتمالات المتاحة لموعد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، وسيتم تحديد ذلك بناءً على نتائج قرعة البطولة اليوم.

أعدت إدارة المسابقات جدول مباريات الدوري، وتم تعيين رقم لكل فريق في الجدول. تم سحب الفرق المشاركة في الدوري بشكل متوالي، وتم تعيين الرقم المقابل لكل فريق لتحديد ترتيب مبارياته من الجولة الأولى حتى الجولة الأخيرة.

من المقرر أن تبدأ منافسات بطولة الدوري في 18 سبتمبر الحالي، وسيتم الإعلان عن جدول مباريات البطولة بالمواعيد بعد عدة أيام من سحب القرعة.

من المتوقع أن يتم الكشف في حفل قرعة الدوري عن السعة الجماهيرية المسموح بها في مباريات البطولة في الموسم الجديد. يجدر بالذكر أن الموسم الماضي سمح بحضور 6 آلاف مشجع في كل مباراة، أي 3 آلاف مشجع لكل فريق.

قائمة الأندية المشاركة في الموسم الجديد من بطولة الدوري الممتاز تتضمن الأهلي، الزمالك، بيراميدز، مودرن فيوتشر، المصري، الاتحاد السكندري، الإسماعيلي، سموحة، طلائع الجيش، الداخلية، سيراميكا كليوباترا، المقاولون العرب، إنبي، البنك الأهلي، فاركو، زد، بلدية المحلة، والجونة.