قرار عاجل من الغرفة التجارية بشأن متضرري حريق سوق العتبة

أعلن أشرف خضر، أمين صندوق المساعد بغرفة القاهرة التجارية، عن تشكيل لجنة متخصصة لدراسة تداعيات حريق العتبة الذي أسفر عن خسائر كبيرة تقدر بملايين الجنيهات. ترأس اللجنة أشرف الشيمي، سكرتير عام غرفة القاهرة التجارية، وعضوية كل من أشرف خضر، عماد قناوي، خالد حسنين، لمتابعة الأوضاع وإيجاد بدائل لتعويض التجار المتضررين.

 خطة لتطوير سوق العتبة

وأوضح خضر في بيان صحفي أن اللجنة تعمل على تقنين أوضاع الباعة الجائلين وتطوير سوق حضاري في منطقة العتبة، تحديدًا في شارع الجوهري، والذي يضم الشوارع الأربعة الرئيسية: شارع الجيش، شارع يوسف نجيب، شارع البوستة، ومدخل مول صيدناوي. تتضمن الخطة حصر الباعة الجائلين، وتنظيمهم في سوق نموذجي تحت إشراف كل من الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، والدكتور محمد جبران وزير القوى العاملة، والدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، واللواء إبراهيم عبد الهادي نائب المحافظ للمنطقة الغربية ورئيس حي الموسكي.

إجراءات متكاملة لتخفيف الأضرار

وأكد خضر أن اللجنة تعمل على التواصل المستمر مع المسؤولين لتسهيل الإجراءات اللازمة وإنشاء السوق الحضاري في أقرب وقت. يشمل العمل الحالي دراسة مشاكل التجار والبائعين، وتقديم الحلول المقترحة، بالإضافة إلى النظر في كيفية تعويض المتضررين من التوقف عن العمل والخسائر الناجمة عن الحريق.

 كما تسعى اللجنة لتحويل سوق العتبة من سوق عشوائي إلى سوق رسمي ومقنن يتماشى مع المعايير الحضارية.