الإسكان تستعد لطرح شقق لمحدودي الدخل في هذا التوقيت

تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة لإطلاق أكبر طرح لوحدات الإسكان لمتوسطي الدخل في عام 2024، بناءً على تكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء. يأتي ذلك ضمن جهود الوزارة لحصر كافة الوحدات السكنية المتاحة في المدن الجديدة وطرحها للمواطنين.

أكبر طرح لوحدات سكنية و"دار مصر" و"جنة" في 2024

في هذا الإطار، وجهت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة جميع أجهزة المدن التابعة لها بضرورة تقديم قائمة شاملة بكل الوحدات السكنية المتاحة، استعدادًا لأكبر طرح شقق للإسكان لمتوسطي الدخل لعام 2024. ويشمل هذا الطرح وحدات "سكن" و"دار مصر" بالإضافة إلى وحدات "جنة".

التفاصيل والأسعار

أفاد مصدر مسؤول في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أن هذا الطرح سيكون الأضخم في تاريخ الهيئة، وسيساهم في تلبية احتياجات عدد كبير من المواطنين الراغبين في الحصول على وحدات إسكان لمتوسطي الدخل. وأشار إلى أن الأسعار سيتم تحديدها وفقًا لنسب التضخم، مما يعني أنها ستتغير بناءً على التغيرات الاقتصادية الأخيرة. 

ومن المتوقع أن تعلن لجنة التسعير بالهيئة عن الأسعار النهائية بعد دراسة السوق وتحديد الأسعار المناسبة، والتي ستختلف من مدينة إلى أخرى بناءً على الإقبال ومتوسطات الأسعار.

موعد حجز الوحدات

وأكد المسؤول أن عملية حجز الوحدات ستكون متاحة عبر الموقع الإلكتروني لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة. وسيتم الإعلان عن تفاصيل الحجز، والأسعار النهائية، والشروط المطلوبة، من خلال إعلان رسمي ستقوم الوزارة بإصداره خلال الشهر المقبل.