وقف تصاريح التمثيل والغناء هيفاء وهبي في مصر.. ما السبب؟

وجه الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، خطابًا رسميًا إلى نظيره الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، باعتبارهما وكيلي اتحاد النقابات الفنية، مطالبًا بتفعيل دور الاتحاد في تعزيز التعاون المشترك بين النقابات وفقًا لما يفرضه القانون والأعراف الإدارية.

وفي تطور مرتبط، قررت نقابتا المهن الموسيقية والتمثيلية إيقاف تصاريح العمل للفنانة هيفاء وهبي.

جاء هذا القرار على خلفية إخلالها ببنود تعاقد فني مع شركة إنتاج سينمائي، حيث حصلت على عربون التعاقد لكنها لم تلتزم بما صدر عن لجنة التحقيق في نقابة المهن التمثيلية، مما أدى إلى إيقافها عن العمل ومنع إصدار أي تصاريح جديدة لها.

صورة عن وقف تصريحات هيفاء وهبيوقف تصريحات هيفاء وهبي

تزامن هذا القرار مع شكوى رسمية وردت إلى نقابة المهن الموسيقية من منظم حفلات، حيث اتهم هيفاء وهبي بعدم التزامها باتفاق لإقامة حفل في الساحل الشمالي يوم 19 يوليو، رغم تقاضيها المبلغ المتفق عليه، مما ألحق أضرارًا مالية كبيرة بالمنظم.

صورة عن وقف تصريحات هيفاء وهبيوقف تصريحات هيفاء وهبي

 وبعد التحقيق، تبين صحة الشكوى، ما دفع النقابتين إلى اتخاذ قرار مشترك بعدم منح هيفاء وهبي تصاريح عمل لإقامة حفلات أو ممارسة التمثيل حتى يتم حل المنازعات القائمة.

وفيما يتعلق بموعد التحقيق مع هيفاء وهبي، أوضح الفنان مصطفى كامل أن الشؤون القانونية هي المسؤولة عن تحديد موعد حضورها وحضور الشاكي، متوقعًا أن يتم ذلك خلال الأسبوع القادم.

الصورة عن هيفاء وهبي
الصورة عن وقف تصاريح هيفاء وهبي
الصورة عن وقف تصاريح هيفاء وهبي