التعليم تكشف عن خططها الجديدة لمواكبة التعلم باحتياجات سوق العمل

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن خطط جديدة لتطوير التعليم بما يتماشى مع احتياجات سوق العمل، من خلال تزويد الطلاب بالمهارات اللازمة. 

وأشارت الوزارة إلى أن المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي قد وافق على خطة تهدف إلى تقليص عدد المواد الإجبارية في المرحلة الثانوية، وذلك وفقاً للمعايير العالمية. 

التفاصيل الكاملة لهذه الخطة سيتم الكشف عنها في المؤتمر الصحفي المقرر عقده غداً الأربعاء.

وأكدت الوزارة أن المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي يضم نخبة من العلماء والخبراء المتخصصين، من بينهم الدكتور مصطفى رفعت، أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور سامي عبد الصادق، القائم بأعمال رئيس جامعة القاهرة، بالإضافة إلى ممثلين من وزارات التعليم العالي والبحث العلمي والتخطيط والمالية وغيرها.

كما أوضحت الوزارة أن مصر تعتبر الدولة الوحيدة في العالم التي تحتوي فيها المرحلة الثانوية على 32 مادة إجبارية، وأن الخطة الجديدة تسعى إلى تقليص هذا العدد بما يتوافق مع المعايير الدولية.

وفي سياق متصل، أفاد مصدر حكومي لقناة "إكسترا نيوز" أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير التربية والتعليم محمد عبداللطيف، سيعقدان مؤتمراً صحفياً غداً الأربعاء، للإعلان عن حلول للتحديات التي تواجه التعليم ما قبل الجامعي في مصر.

الصورة عن وزارة التربية والتعليم ولتعليم الفني
الصورة عن طلاب الثانوية العامة