التعليم العالي تعلن تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية

وافق مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، برئاسة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، على الحدود الدنيا لقبول الطلاب الحاصلين على شهادات الثانوية العربية والأجنبية في الجامعات الخاصة والأهلية.

حدد المجلس الحد الأدنى للقبول في كلية الطب البشري بالجامعات الخاصة والأهلية الجديدة بنسبة 85%، بينما تم تخفيض النسبة إلى 83% في جامعات سيناء، الجلالة، العلمين، شرق بورسعيد، والإسماعيلية، و81% في جامعة سيناء فرع العريش وجامعة الملك سلمان.

أما بالنسبة لكلية طب الأسنان، فجاء الحد الأدنى للقبول 82% في الجامعات الخاصة والأهلية، و77% في جامعة سيناء فرع القنطرة، الجلالة، العلمين، شرق بورسعيد، والإسماعيلية، و75% في جامعة سيناء وجامعة الملك سلمان.

وفي كليات العلاج الطبيعي، حُدد الحد الأدنى للقبول بنسبة 78% في الجامعات الخاصة والأهلية، و73% في جامعة سيناء فرع القنطرة، الجلالة، العلمين، شرق بورسعيد، والإسماعيلية، و71% في جامعة سيناء فرع العريش وجامعة الملك سلمان.

كما حُدد الحد الأدنى للقبول في كليات الصيدلة بنسبة 73% في الجامعات الخاصة والأهلية، و68% في جامعة سيناء فرع القنطرة، الجلالة، العلمين، شرق بورسعيد، والإسماعيلية، و66% في جامعة الملك سلمان وجامعة سيناء فرع العريش.

أما في كليات الطب البيطري، فكان الحد الأدنى للقبول 56% في الجامعات الخاصة والأهلية. وفي كليات الهندسة، حُددت النسبة بـ70% في الجامعات الخاصة والأهلية، و65% في جامعات سيناء فرع القنطرة، الجلالة، العلمين، شرق بورسعيد، والإسماعيلية، و63% في جامعات الملك سلمان وسيناء فرع العريش.

صورة عن الجامعات الخاصةالجامعات الخاصة

وأخيرًا، في كليات علوم الحاسب، حُدد الحد الأدنى للقبول بنسبة 65% في الجامعات الخاصة والأهلية، و60% في جامعات سيناء فرع القنطرة، الجلالة، العلمين، شرق بورسعيد، والإسماعيلية، وجامعة الملك سلمان وسيناء فرع العريش.

وفيما يتعلق بالكليات الأخرى مثل التكنولوجيا الحيوية، تكنولوجيا العلوم الصحية، العلوم الأساسية، الفنون التطبيقية، اللغات والترجمة، الإعلام، الاقتصاد والإدارة، التربية، العلوم الاجتماعية، السياحة والفنادق، التمريض، الآثار، الحقوق والقانون، العلوم السينمائية، السويدي التكنولوجية، فقد تم تحديد الحد الأدنى للقبول بنسبة 58% في جميع الجامعات الخاصة والأهلية.