بعد وفاة وإصابة 5 عمال.. قرار عاجل من وزير العمل بشأن تعويضات حادث سقالة الدقهلية

أصدر محمد جبران، وزير العمل، اليوم الاثنين، تعليمات إلى الإدارة العامة لرعاية العمالة غير المنتظمة ومديرية عمل محافظة الدقهلية بضرورة متابعة حادث انهيار سقالة خشبية في منطقة الحي الفرنسي بمدينة المنصورة، والذي أسفر عن وفاة اثنين من العمال وإصابة ثالث في حالة حرجة.

 وتسبب الحادث في سقوط العمال أثناء عملهم في مجال البناء والتشييد، وهم: محمد المتولي علي، 46 سنة، من شارع الجلاء بالمنصورة، وزياد جمال عوض، 20 سنة، من كفر بهوت بنبروه، وكلاهما توفيا، ومحمد علي عكاشة، 16 سنة، من قرية نبروه، والذي أصيب.

وأوضح جبران أنه تم إرسال وفد من المديرية، برئاسة أحمد رجائي، إلى المستشفى لمتابعة الوضع والتواصل مع أسر الضحايا. وأكد الوزير على ضرورة صرف التعويضات العاجلة للعمال المتضررين، والتي تبلغ 200 ألف جنيه لكل متوفى و20 ألف جنيه للمصاب، بعد استكمال الإجراءات والمستندات المطلوبة.

وأشار جبران إلى أن تقديم الدعم والرعاية للعمالة غير المنتظمة يأتي ضمن أولويات الحكومة الجديدة، بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي. وقدّم الوزير خالص التعازي لأسر الضحايا، داعيًا الله أن يسكنهم فسيح جناته ويمنح ذويهم الصبر والسلوان.