بعد توليه منصبه بساعات.. رسالة نارية من شيخ الأزهر لمفتي الديار: يسر على الناس أمور دينهم

هنأ فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الدكتور نظير محمد عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، بمناسبة تعيينه مفتيًا لجمهورية مصر العربية. 

وتمنى له التوفيق في أداء مسؤولياته الجديدة، داعيًا الله أن يعينه على تحسين أداء دار الإفتاء بما يساهم في تيسير الأمور الدينية للناس. وأشار فضيلته إلى أن هذا المنصب يتطلب أداءً متميزًا في خدمة الناس وتعزيز الخير.

كما قدم فضيلة الإمام الأكبر شكره للدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية السابق، تقديرًا لجهوده الكبيرة في تطوير عمل دار الإفتاء خلال فترة ولايته، متمنيًا له النجاح والتوفيق في مساعيه المستقبلية.

في السياق ذاته، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تعيين الدكتور نظير محمد عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، مفتيًا لجمهورية مصر العربية، لمدة أربع سنوات، بناءً على ترشيح من فضيلة الإمام الأكبر.

وقد هنأ الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، الدكتور نظير محمد عياد على نيل الثقة الرئاسية، وتكليفه بمهمة الإفتاء. كما أشاد بالدكتور شوقي علام، مثمنًا جهوده في تعزيز مكانة دار الإفتاء، متمنياً له التوفيق.

الدكتور نظير محمد عياد، أستاذ العقيدة والفلسفة، ووكيل كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بكفر الشيخ، حصل على درجتي الماجستير والدكتوراه في أصول الدين تخصص العقيدة والفلسفة. وقد شغل العديد من المناصب الأكاديمية، بما في ذلك أستاذ مساعد في كلية أصول الدين بجامعة المنصورة وكلية الدراسات الإسلامية والعربية بكفر الشيخ.

عُرف الدكتور نظير بمشاركته الفعّالة في العديد من الأنشطة العلمية والمجتمعية، مثل عضويته في المنظمة العالمية لخريجي الأزهر وبيت العائلة المصرية. وشارك في العديد من المؤتمرات والندوات العلمية، وقام بتدريس مواد في جامعات خارجية، مثل ليبيا والسعودية. وقد حصل على عدة جوائز وشهادات تقدير من مؤسسات تعليمية داخل وخارج مصر.