عاصفة ترابية تخترق سماء هذه المحافظة.. والأرصاد تكشف حقيقة سر الـ1000متر

نفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، صحة ما يتم تداوله بشأن اجتياح عاصفة ترابية لمحافظة الوادي الجديد، مؤكدة أن ما تشهده المنطقة هو رياح محملة بالرمال والأتربة، لكنها لم تصل إلى مستوى العاصفة الترابية، حيث أن الرؤية الأفقية لم تنخفض إلى أقل من 1000 متر.

وأوضحت غانم في تصريحات صحفية، أن الطقس في الأيام المقبلة سيشهد استقرارًا تدريجيًا، حيث ستقل فرص سقوط الأمطار وتقتصر على بعض المناطق الجنوبية، مما يساهم في استقرار الأحوال الجوية في تلك المناطق خلال الأسبوع.

حالة الطقس اليوم الأحد:

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يستمر اليوم الأحد طقس شديد الحرارة ورطب خلال النهار في معظم المناطق، مع طقس حار ورطب على السواحل الشمالية، ومائل للحرارة ورطب ليلًا.

كما أشارت الهيئة إلى احتمال سقوط أمطار متوسطة قد تكون رعدية في بعض الأحيان، مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة في مناطق مثل أبو سمبل، أسوان، الوادي الجديد، وشرق العوينات.

بالإضافة إلى ذلك، توقعت الهيئة اضطرابًا في الملاحة البحرية في خليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط، حيث ستتراوح سرعة الرياح بين 30 و50 كم/ساعة، مع ارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2.5 متر.