قبل انطلاق تسجيل الرغبات غدًا.. تعرفوا على الحد الأدنى لشعب الثانوية العامة

تنطلق غدًا الإثنين المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات المصرية، وتستمر حتى 16 أغسطس، حيث سيتمكن طلاب الثانوية العامة من تسجيل رغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

وقد حدد مكتب التنسيق الحد الأدنى للقبول في المرحلة الأولى على النحو التالي: لطلاب شعبة علمي علوم بحد أدنى 371 درجة أو أكثر بنسبة 90.48%، بعدد إجمالي 23850 طالبًا. أما الشعبة الهندسية فحدد الحد الأدنى بـ357 درجة أو أكثر بنسبة 87.07%، بإجمالي 15355 طالبًا، بينما بلغ الحد الأدنى للشعبة الأدبية 280 درجة أو أكثر بنسبة 68.29%، بإجمالي 73995 طالبًا، ليصل بذلك إجمالي عدد طلاب المرحلة الأولى من جميع الشعب إلى 113200 طالب.

وجه الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بتوفير كافة المعلومات وتقديم التسهيلات لطلاب الثانوية العامة لضمان استخدامهم السليم لموقع التنسيق الإلكتروني. كما دعا إلى تعريف الطلاب بأماكن معامل الحاسب الآلي المتاحة في الجامعات الحكومية، والتي تم تجهيزها لمساعدة الطلاب طوال فترة التنسيق للالتحاق بالجامعات والمعاهد الحكومية.

وأكد الدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، أن حوالي 100 معمل في الجامعات الحكومية مستعدة لاستقبال الطلاب بدءًا من غدٍ، مع وجود مرشدين لمساعدة طلاب المرحلة الأولى في تسجيل رغباتهم للعام الجامعي 2024/2025.

وفي السياق ذاته، أشار الدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، إلى أن معامل الحاسب الآلي متاحة في جميع الجامعات الحكومية الـ27 في مختلف أنحاء الجمهورية، ويمكن للطلاب استخدامها مجانًا لتسجيل رغباتهم من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة مساءً. وأوضح أيضًا أن موقع التنسيق الإلكتروني سيستمر في استقبال رغبات الطلاب على مدار 24 ساعة يوميًا من خلال الرابط الإلكتروني: https://tansik.digital.gov.eg.