شعبة الذهب تكشف توقعات مؤسفة خلال الفترة المقبلة.. ما القصة؟

كشف هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب في اتحاد الغرف التجارية عن توقعاته بشأن أسعار الذهب في الفترة القادمة.

وتوقع رئيس شعبة الذهب، أن ترتفع أسعار الذهب بشكل ملحوظ في الفترة المقبلة.

وفي تصريحاته ببرنامج "صباح البلد" على قناة "صدى البلد"، أوضح ميلاد أن الذهب يُعد خيارًا استثماريًا مفضلًا للوقاية من التغيرات الاقتصادية.

وأشار ميلاد إلى أن الزيادة الأخيرة في أسعار الذهب تعود لعدة أسباب اقتصادية وجيوسياسية. وأضاف أن الذهب يتأثر بتقلبات الأسواق المالية العالمية، مما يجعله عرضة لتغيرات المشهد الاقتصادي الدولي.

وأوضح ميلاد أن الأزمات الاقتصادية والحروب في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى التعديلات المحتملة في أسعار الفائدة على الدولار الأمريكي من قِبل الاحتياطي الفيدرالي، تسهم في رفع أسعار الذهب. كما أن الانتخابات الأمريكية والتغيرات المتوقعة في قيمة الدولار تؤثر على أسعار الذهب، الذي غالبًا ما يرتفع عندما ينخفض الدولار.

وفيما يخص سبب إقبال الناس على شراء الذهب مؤخرًا، ذكر ميلاد أن الكثيرين يرون في الذهب ملاذًا آمنًا لحماية أموالهم في ظل الأزمات الاقتصادية المتزايدة، مما ساهم في استمرار ارتفاع الأسعار.

كما لفت ميلاد إلى طلب شعبة الذهب بإعادة تطبيق قرار إعفاء الذهب من الجمارك، مشيرًا إلى أن الإعفاء السابق ساعد في تحقيق توازن بين الأسعار العالمية والمحلية، مما أدى إلى تقليل الطلب وزيادة العرض. وأعرب عن أمله في استجابة الحكومة لهذا الطلب نظرًا للزيادة الحالية في الطلب على الذهب.