براتب 8500 جنيه.. وزارة العمل تعلن عن توفير 5 آلاف وظيفة في 18 مُحافظة

أعلنت وزارة العمل في نشرة التوظيف نصف الشهرية التي توفر فرص عمل جديدة بالتعاون مع شركات القطاع الخاص في عدة محافظات.

ومن جانبه، ودعا محمد جبران، وزير العمل، الشباب المصري إلى الانخراط في العمل بالقطاع الخاص والاستفادة من البرامج التدريبية المجانية التي توفرها الدولة لتأهيلهم للوظائف المطلوبة في سوق العمل. كما أكد على ضرورة متابعة الوظائف المُعلن عنها في النشرة نصف الشهرية التي تقدم فرص عمل متنوعة.

أصدر الوزير توجيهاته لجميع مديريات العمل في المحافظات بمتابعة عملية توظيف المتقدمين وإرسال تقارير توضح استلامهم للوظائف، مع التأكيد على مصداقية نشر فرص العمل وتطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص.

تلقت الوزارة طلبات من 94 شركة قطاع خاص في 18 محافظة لتوفير 4962 وظيفة متنوعة، تشمل وظائف مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة برواتب تصل إلى 8500 جنيه شهريًا، بالإضافة إلى التأمين الصحي والاجتماعي. يمكن التقديم على هذه الوظائف من خلال مكتب الإدارة العامة للتشغيل بمقر الوزارة في مدينة نصر، أو مديريات العمل بالمحافظات، أو عبر الموقع الرسمي لوزارة العمل على الإنترنت.

وتشمل النشرة فرص عمل في محافظات القاهرة، الجيزة، القليوبية، الشرقية، الإسكندرية، بورسعيد، السويس، وقنا، وأسوان، وسوهاج، والمنيا، وأسيوط، والفيوم، ودمياط، والغربية، والدقهلية، والمنوفية، وكفر الشيخ. تشمل التخصصات المطلوبة مدرسين، محاسبين، مترجمين، أخصائيي مكتبات، مهندسين، موظفي استقبال، بائعين، وخدمة عملاء، بالإضافة إلى وظائف أخرى.

كما تضمنت النشرة وظائف مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة في المحافظات، بهدف استيفاء نسبة 5% من إجمالي العمالة في المنشآت من هذه الفئة، تنفيذًا للقانون رقم 10 لسنة 2018. يأتي ذلك في إطار خطة الوزارة لحصر وتدريب وتشغيل ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم في سوق العمل.

وأكدت الوزارة أن تراجع نسبة البطالة في مصر من 13% في عام 2014 إلى أقل من 7% حاليًا يعود إلى جهود الدولة في تنفيذ المشروعات العملاقة، وبرامج التدريب والتأهيل، وتنظيم ملتقيات التوظيف بالتعاون مع القطاع الخاص.