حدث ليلا.. حزب الله يلقن تل أبيب درسا وصاروخ أوكراني يصيب أشخاص بمنطقة روسية

شهدت الساعات الأخيرة أحداثًا متوترة في عدة مناطق، حيث تنوعت بين احتجاجات في تل أبيب، وسقوط صواريخ في غلاف غزة من جانب لبنان، إلى سقوط صاروخ أوكراني في مدينة كورسك الروسية، وإعلان حملة دونالد ترامب تعرضها للاختراق من قبل إيران.

احتجاجات في تل أبيب

شهدت عدة مدن في إسرائيل احتجاجات أسبوعية شارك فيها آلاف المتظاهرين، مطالبين بإجراء انتخابات جديدة وإطلاق سراح المحتجزين.

 تأتي هذه الاحتجاجات بعد تصريحات لمسؤول أمني كبير نقلتها وسائل إعلام عبرية، مفادها أن الوقت ينفد أمام المحتجزين. 

ووفقًا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، تركزت الاحتجاجات في تل أبيب، حيث أقيمت مظاهرة كبيرة في ساحة المحتجزين وأخرى في شارع كابلان. 

كما شهدت مدن القدس، حيفا، مفترق عمياد، كفار سابا، وبئر السبع مسيرات مشابهة.

صواريخ في غلاف غزة

في سياق منفصل، أفادت قناة 12 العبرية يوم السبت باندلاع حريق في منطقة "كيسوف" بغلاف غزة نتيجة سقوط 4 صواريخ. 

ونقلت قناة "القاهرة الإخبارية" عن وسائل إعلام إسرائيلية أن نطاق ضربات حزب الله اتسع ليصل إلى منطقة جبل الجرمق وبلدات قرب طبريا. 

كما أطلقت صفارات الإنذار في مدينة صفد وأكثر من 20 موقعًا بالجليل الأعلى، حيث اعترضت القبة الحديدية مسيّرات وصواريخ أطلقها حزب الله من جنوب لبنان.

صاروخ على مدينة روسية

أفاد مسؤولون في منطقة كورسك الروسية الحدودية يوم الأحد بإصابة 13 شخصًا على الأقل في مدينة كورسك بعد سقوط حطام صاروخ أطلقته أوكرانيا على مبنى سكني مكون من تسعة طوابق، حسبما ذكرت وكالة الأنباء العالمية رويترز. وأوضح رئيس بلدية كورسك، إيغور كوتساك، على تليجرام، أنه سيتم إجلاء سكان المبنى إلى مراكز إيواء مؤقتة، مضيفًا أن المدينة بأكملها تحت تحذيرات من الغارات الجوية.

اختراق حملة ترامب

وفي الولايات المتحدة، أعلنت حملة المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، أن بعض اتصالاتها الداخلية تعرضت للاختراق، متهمة الحكومة الإيرانية بالمسؤولية عن ذلك. 

ووفقًا لما ذكرته "سكاي نيوز"، أشار التقرير إلى العداوة السابقة بين ترامب وإيران، دون تقديم أدلة محددة على هذا الاختراق.