الأرصاد تصدر بيانا عاجلا وتحذر من طقس الغد

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات تلفزيونية، إن البلاد ستشهد ارتفاعًا ملحوظًا في نسبة الرطوبة، مما سيزيد من شعور الناس بحرارة الطقس.

حالة الطقس اليوم:

أوضحت الدكتورة غانم أن الطقس سيكون شديد الحرارة ورطبًا خلال النهار، حيث تصل نسبة الرطوبة إلى أكثر من 30% في القاهرة و90% على السواحل. وأضافت أن المناطق الجنوبية قد تشهد عدم استقرار مع احتمالية حدوث عواصف رملية وترابية وأمطار رعدية، وهو أمر يتكرر في السنوات الأخيرة بسبب التغيرات المناخية.

توقعات الطقس ليوم غدٍ السبت:

حسب الهيئة العامة للأرصاد الجوية، يتوقع أن يكون الطقس شديد الحرارة ورطبًا نهارًا على معظم مناطق البلاد، ومائلًا للحرارة ورطبًا خلال الليل. ستستمر الرطوبة في الارتفاع، مما قد يجعل الحرارة محسوسة أعلى من المتوقع بنحو 2 إلى 3 درجات.

كما يتوقع ظهور شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة، خاصة تلك القريبة من المسطحات المائية التي تؤدي إلى القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية ومدن القناة.

فرص الأمطار:

من المتوقع أن تهطل أمطار متوسطة قد تكون رعدية أحيانًا، وربما تصل إلى حد السيول في بعض المناطق مثل حلايب وشلاتين، أبو سمبل، أسوان، رأس بناس، والوادى الجديد، مع نشاط رياح قد تثير الرمال والأتربة.

درجات الحرارة المتوقعة غدًا:

القاهرة: العظمى 36 درجة مئوية، الصغرى 27 درجة مئوية.

الإسكندرية: العظمى 33 درجة مئوية، الصغرى 24 درجة مئوية.

مطروح: العظمى 32 درجة مئوية، الصغرى 25 درجة مئوية.

سوهاج: العظمى 44 درجة مئوية، الصغرى 27 درجة مئوية.

قنا: العظمى 45 درجة مئوية، الصغرى 29 درجة مئوية.

أسوان: العظمى 46 درجة مئوية، الصغرى 30 درجة مئوية.