الحكومة تكشف تطورات جديدة بشأن صفقة تطوير مدينة رأس الحكمة

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء اليوم لمتابعة إجراءات تسليم المرحلة الأولى من مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة وتوزيع التعويضات للمستحقين.

وأوضح الحمصاني في تصريحات تليفزيونية أن الاجتماع استعرض الإجراءات التنفيذية الحالية استعدادًا لتسليم المرحلة الأولى من الأرض المخصصة لمشروع منطقة رأس الحكمة لبدء العمل. كما تناول الاجتماع متابعة موقف صرف التعويضات العينية للمستحقين في إطار المرحلة الأولى من المشروع، بالإضافة إلى تسليم قطع الأراضي البديلة للأسر المؤهلة في منطقة شمس الحكمة.

وأشار الحمصاني إلى أنه تم صرف أكثر من 4.4 مليار جنيه كتعويضات حتى الآن لأهالي منطقة رأس الحكمة، سواء من خلال تقديم أراضٍ بديلة أو تعويض نقدي عبر شيكات للمستحقين.

وأضاف المتحدث باسم الحكومة أن المرحلة الأولى من مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة سيتم تسليمها خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وقبل نهاية الشهر، بعد إتمام كافة الإجراءات اللازمة.

ولفت إلى أن المنطقة المخصصة لتعويض الأهالي بقطع أراضٍ بديلة قد تم تخطيطها، حيث سيتم تسليم 1500 أسرة مستحقة قطع الأراضي، مع الالتزام الكبير بتنفيذ المرافق والبنية الأساسية.