توجيه عاجل من وزير الكهرباء بشأن تركيب العدادات الكودية للمواطنين.. ما القصة؟

قام الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الأربعاء بجولة تفقدية في هندسة كهرباء مارينا بقطاع توزيع شبكات الساحل الشمالي التابع لشركة البحيرة لتوزيع الكهرباء بمحافظة مرسى مطروح.

الهدف من الجولة كان متابعة تنفيذ الخطة العاجلة لتطوير الأداء، وتحسين نتائج الأعمال، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمشتركين، وتقليل الفاقد من الكهرباء، والحد من سرقة التيار الكهربائي.

بدأ الوزير الجولة بتفقد الإدارة الفنية ومتابعة أعمال التطوير وقدرتها على استيعاب التوسعات المستقبلية، وسرعة الاستجابة لإصلاح الأعطال.

استمع إلى شرح مفصل من مسؤولي التشغيل حول معدلات ارتفاع الأحمال وقدرة النظام على تلبية احتياجات التوسعات الجديدة.

وناقش الوزير معدلات الأعطال وسرعة الاستجابة للبلاغات ونسبة التحصيل والمتأخرات، وعمل لجان التفتيش لمواجهة سرقة التيار وعدد الضبطيات والمخالفات مقارنة بنسبة الفاقد في كل منطقة.

شملت الجولة أيضاً زيارة مركز خدمة العملاء والشحن والشؤون التجارية، حيث تابع الوزير المستجدات حول جودة الخدمات المقدمة للمشتركين والإجراءات التي تتم للحفاظ على حقوق قطاع الكهرباء وتيسير تقديم الخدمات.

وشدد على أهمية تركيب العدادات الكودية وضمان مستحقات القطاع، وضرورة المتابعة المستمرة لشبكة التوزيع لضمان تقديم خدمة كهربائية متميزة تتناسب مع حجم الاستثمارات والدعم الذي تقدمه الدولة.

وأكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة على مواصلة العمل لمراجعة المنظومة الكهربائية والخدمات المختلفة المقدمة للمواطنين بهدف تحسين جودة التشغيل وضمان مستحقات الكهرباء، بما يشمل معالجة الأعطال وتخطيط الشبكات وتحسين عمليات البيع والتحصيل وتقليل الفاقد.

وشدد على ضرورة تحسين معدلات الأداء وتغيير المؤشرات الخاصة بالشركات لتحقيق جودة الخدمات واستقرار التغذية الكهربائية، والحد من استهلاك الوقود، والتواصل المستمر مع المشتركين لترشيد الاستهلاك.