سيول وأجواء رعدية.. تحذير عاجل من الأرصاد لسكان هذه المنطقة

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، سكان مناطق الجنوب من استمرار حالة التقلبات الجوية. 

وأوضحت أن الأمطار الرعدية وتكون السيول مستمران منذ الأسبوع الماضي، مؤكدة أن الهيئة تصدر البيانات اليومية المتعلقة بهذه الأحوال.

وأضافت غانم أن التقلبات الجوية في مناطق الجنوب بدأت منذ 6 أو 7 أيام ماضية، وأن هذه الموجة لن تؤثر بشكل كبير على القاهرة والوجه البحري بشكل عام.

وخلال مداخلة هاتفية على "القناة الأولى"، أوضحت غانم أن درجات الحرارة في القاهرة قد تكون أعلى بدرجة أو درجتين عن المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام، مشيرة إلى أن درجة الحرارة في الظل تختلف عن درجة الحرارة في الشارع.

كما أوضحت أن المواطنين يشعرون بارتفاع درجات الحرارة بسبب الرطوبة، لافتة إلى أن القاهرة تسجل حوالي 36 درجة مئوية خلال هذه الأيام. وأشارت إلى أن الفترة الماضية شهدت ارتفاعًا في نسبة الأمواج، لكن هناك استقرار منذ يومي الاثنين والثلاثاء. وحذرت المواطنين من تعمق البحر نتيجة للأحداث في البحار.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة ارتفاعًا في درجات الحرارة، ونصحت المواطنين بالابتعاد عن حرارة الجو وتناول كميات مناسبة من المياه.