رسميًا.. "التعليم" تعلن إجراءات ورسوم ومواعيد التظلم على نتيجة الثانوية العامة

كشفت وزارة التربية والتعليم، صباح اليوم الأربعاء، عن فتح باب التظلمات لطلاب الثانوية العامة الذين يرغبون في مراجعة نتائج امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2023/2024.

وأعلنت أن فترة التظلمات ستبدأ منذ الغد الخميس، 8 أغسطس 2024، وستستمر حتى 22 أغسطس 2024.

تفاصيل التظلمات:

مدة التظلمات: تمتد على مدار 15 يوماً، من 8 أغسطس حتى 22 أغسطس 2024. ستبدأ جلسات الاطلاع على الأوراق في المراكز المعتمدة اعتباراً من يوم الأحد، 11 أغسطس 2024.

طريقة التقديم: يجب على الطلاب دفع رسوم قدرها 300 جنيه لكل مادة يرغبون في تقديم تظلم بشأنها. يمكن دفع الرسوم عبر وسائل الدفع المعتمدة مثل البريد المصري، فوري، أو أي فينانس، لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية. كما يمكن للطلاب التقديم وتحديد المواد ومواعيد الاطلاع إلكترونيا عبر الرابط الذي سيصبح متاحاً اعتباراً من يوم غد: https://tazalom.emis.gov.eg.

إجراءات التظلمات:

أثناء جلسة التظلم: يجب حضور الطالب الجلسة شخصياً أو برفقة ولي أمره، مع العلم بأنه لا يُسمح بوجود مدرس المادة. من الضروري الالتزام بالموعد المحدد، حيث لن يُقبل أي طلب جديد في حالة عدم الحضور. يتطلب الحضور تقديم صورة واضحة من بطاقة الرقم القومي لكل من الطالب وولي الأمر. سيتمكن الطالب من الاطلاع على ورقة الإجابة (البابل شيت وورقة المقالي) ونموذج الإجابة، وتدوين الملاحظات في القسم المخصص لذلك.

بعد المراجعة: إذا تم تعديل الدرجات، سيتم إشعار الطالب بالنتيجة المعدلة، وسيتم استرداد رسوم التظلم. سيتم اعتماد مذكرات الزيادة من قبل رئيس عام الامتحانات أو نائبه، وستقوم الوزارة بإبلاغ وزارة التعليم العالي (مكتب تنسيق القبول بالجامعات) بالنتائج المعدلة.