وزارة التربية والتعليم تكشف عن حاجتها لمعلمين جدد بنظام الحصة

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أنه يتم العمل حاليًا على وضع ضوابط لتعيين وتسكين المعلمين الجدد الناجحين في مسابقة "30 ألف معلم".

وقد أشار الوزير إلى أن هذه العملية قاربت على الانتهاء، ومن المقرر تسكين هؤلاء المعلمين اعتبارًا من بداية العام الدراسي الجديد.

بالإضافة إلى ذلك، يتم تغطية نقص المعلمين من خلال التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، حيث يتم توظيف خريجي الجامعات الذين يؤديون الخدمة العامة، وكذلك تعيين المعلمين بنظام الحصص وفقًا للضوابط المحددة.

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خريطة الزمن للعام الدراسي الجديد، حيث سيبدأ في السبت الموافق 30 سبتمبر 2023 ويستمر حتى السبت 8 يونيو 2024 لجميع المراحل التعليمية في المدارس الحكومية والرسمية والرسمية للغات والمدارس الخاصة والخاصة للغات.

ومن المقرر أن تكون إجازة منتصف العام الدراسي يوم 27 يناير 2024.

وأعلنت الوزارة أيضًا عن سماح المدارس الدولية ببدء الدراسة في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس الحالي، على أن يتم تقديم طلب للحصول على الموافقة اللازمة من وزارة التربية والتعليم.

ووفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي، يتكون العام الدراسي من 35 أسبوعًا على النحو التالي: يبدأ الفصل الدراسي الأول في 30 سبتمبر المقبل ويستمر حتى الخميس 25 يناير 2024.