فى ذكرى وفاتها.. تعرف على وصية دلال عبد العزيز لبناتها دنيا وإيمي سمير غانم

في مثل هذا اليوم تحل ذكرى وفاة الفنانة دلال عبد العزيز التي قدمت العديد من الأعمال الفنية التي تظل علامة في تاريخ الفن العربي.

على مر السنوات، استطاعت دلال عبد العزيز أن تحتل مكانة مميزة في العديد من الأعمال الفنية التي تطلعت إليها منذ سن صغيرة. رغم رفض والدها التحاقها بمعهد السينما، إلا أنها شقت طريقها لتحقيق حلمها. التحقت بكلية الزراعة بجامعة الزقازيق وفي الوقت نفسه قدمت أول أدوارها على الشاشة بعد نجاحها في الثانوية العامة، وشاركت في مسلسل "بنت الأيام" عام 1977 مع نور الدمرداش وكريمة مختار.

في لقاء سابق لها ببرنامج "صاحبة السعادة"، قالت دلال عبد العزيز إنها أحبت الفنان سمير غانم من خلال العمل معه في مسرحية "أهلا دكتور". وأوضحت أن سمير غانم كان يوصلها بعد انتهاء العمل وبذل جهدًا كبيرًا للفوز بحبها، حتى شاع في الوسط أنه خطيبها قبل أن يرتبطا رسميًا.

ذكرت أيضًا أنه قبل الزواج، كان سمير غانم يهديها "الفل" كلما مر عليهما بائع، وبعد الزواج قال له بائع الفل "فل يا أستاذ"، فرد سمير قائلاً: "ما خلاص إتجوزنا".

وصية دلال عبد العزيز:

في لقاء سابق لها ببرنامج "معكم منى الشاذلي"، أكدت دلال عبد العزيز أنها تحرص على حضور العزاء أكثر من الأفراح. تعلمت هذا من والدتها وحرصت دائمًا على مواساة الآخرين في مصابهم. أوصت ابنتيها دنيا وإيمي سمير غانم بتقديم واجب العزاء دائمًا، إلا في حالة الانشغال أو الضرورة القصوى، وغالبًا ما كانت تصطحبهما معها. قالت: "هي دي الأصول".

وأضافت أن سمير غانم كان يطلق عليها "عزاء عبد العزيز" وعلى صديقتها "عزاء الجداوي" نظرًا لحرصهما على حضور المآتم وتقديم واجب العزاء دائمًا.