الصحة تعلن إغلاق مستشفى شهير بسبب مخالفاته

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن استمرار تنفيذ حملات المرور الميداني على المنشآت الطبية في جميع المحافظات، وذلك بتوجيهات من الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، بهدف التواصل المباشر مع المواطنين، ورفع كفاءة المنشآت الطبية، وتقديم خدمات صحية ذات جودة، ومعالجة أي قصور في مستوى الخدمة الطبية.

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص وإدارة العلاج الحر بمحافظة الفيوم رصدت خلال حملة المرور عدداً من المخالفات في مستشفى السلام التخصصي بحي الفوال، مما أدى إلى إغلاقها لمخالفتها اشتراطات التراخيص ومعايير مكافحة العدوى.

أكد الدكتور عبدالغفار حرص الوزارة على إحكام الرقابة على المنشآت الطبية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية، وحصول المنشآت والعاملين بها على التراخيص اللازمة، وتطبيق معايير مكافحة العدوى، ومراجعة صلاحية الأدوية، مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي يتم رصدها.

أضاف الدكتور هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص، أن اللجنة المشكلة من الإدارة المركزية بالتعاون مع إدارة العلاج الحر بمحافظة الفيوم حررت محضرًا بالمخالفات التي تم رصدها أثناء المرور بالمستشفى. شملت المخالفات عدم تطبيق سياسات مكافحة العدوى، عدم الالتزام باشتراطات الترخيص، وجود ماكينة غسيل كلوي غير مرخصة داخل الرعاية المركزة، السجلات الطبية غير مكتملة، والتعقيم غير مطابق للاشتراطات. أكد الدكتور زكي على استمرار تنفيذ الحملات الرقابية الدورية على كافة المنشآت الطبية الخاصة لضمان صحة المرضى وتقديم أفضل خدمة طبية.