وصلت 40 درجة.. "الأرصاد" تكشف تفاصيل مهمة بشأن طقس الساعات المقبلة

 أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء، حيث توقعت أن يكون الطقس شديد الحرارة ومشمسًا ورطبًا خلال النهار في معظم المناطق، وحارًا ورطبًا على السواحل الشمالية، بينما يكون شديد الحرارة ومشمسًا في جنوب سيناء والصعيد. أما خلال الليل، فيكون الطقس معتدلًا في شمال البلاد ومائلًا للحرارة في الجنوب.

ارتفاع الرطوبة والشبورة المائية

وأشارت الهيئة إلى استمرار ارتفاع معدلات الرطوبة التي تتراوح بين 75% و80%، مما يزيد من الشعور بحرارة الطقس بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات.

كما نبهت إلى وجود شبورة مائية خفيفة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وهي السمة المميزة للطقس خلال فترة الصيف.

تحذيرات من أمطار رعدية ورياح

حذرت الهيئة من استمرار سقوط الأمطار الخفيفة إلى متوسطة والرعدية أحيانًا، والتي قد تصل إلى حد السيول في مناطق مثل حلايب، شلاتين، رأس بناس، مرسى علم، أبو سمبل، أسوان، الوادي الجديد، والأقصر. يصاحب ذلك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق.

 حالة الملاحة البحرية

أكدت الهيئة في بيانها أن حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط معتدلة، حيث يتراوح ارتفاع الأمواج من متر إلى 1.5 متر، وتكون الرياح السطحية شمالية شرقية.