تباطؤ في أسعار النفط العالمية في هذا الموعد

توقعت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن يتقلص الفارق بين العرض والطلب في أسواق النفط الأمريكية خلال هذا العام.

ومع ذلك، خفضت الإدارة أيضًا توقعاتها لأسعار النفط، وفقًا لتقريرها الأخير حول توقعات سوق الطاقة للأمد القريب، كما نقلت رويترز.

 توقعات الطلب والإنتاج

رفعت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية توقعاتها للطلب الأمريكي على النفط في عام 2024 بمقدار 100 ألف برميل يوميًا ليصل إلى 20.5 مليون برميل يوميًا. وفي المقابل، أبقت على توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في نفس العام دون تغيير عند 102.9 مليون برميل يوميًا.

فيما يخص الإنتاج، أشارت الإدارة إلى أن إنتاج النفط في الولايات المتحدة سينمو بمقدار 300 ألف برميل يوميًا هذا العام، ليصل إلى مستوى قياسي يبلغ 13.23 مليون برميل يوميًا. هذا النمو أقل بقليل من تقديراتها السابقة التي توقعت زيادة قدرها 320 ألف برميل يوميًا.

 خفض توقعات الأسعار

على الرغم من تباطؤ السوق، خفضت الإدارة توقعاتها لأسعار خام غرب تكساس الوسيط للعام الجاري إلى 80.21 دولار للبرميل، بانخفاض قدره 2.2% عن تقديراتها السابقة البالغة 82.03 دولار للبرميل.

 تعديل توقعات الطلب العالمي في المستقبل

كما خفضت الإدارة توقعاتها للطلب العالمي على النفط في عام 2025 إلى 104.5 مليون برميل يوميًا، مقارنة بتوقعاتها السابقة التي بلغت 104.7 مليون برميل يوميًا.