مش هتتوقع مجاميعهم.. قصص المشاهير مع نتائج الثانوية العامة

احتلت نتيجة الثانوية العامة الصدارة في محركات البحث "جوجل" مؤخراً، حيث تركز اهتمام أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة 2024 على الإعلان المنتظر. الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سيعقد مؤتمراً صحفياً اليوم الثلاثاء الساعة 12 ظهراً في المدينة التعليمية بـ6 أكتوبر للكشف عن تفاصيل النتائج. في هذه الأثناء، نستعرض أبرز الشخصيات البارزة التي حققت نتائج متواضعة في الثانوية العامة.

أحمد زويل:

حصل الدكتور أحمد زويل على 80% في الثانوية العامة. بعد ذلك، التحق بكلية العلوم في جامعة الإسكندرية، حيث تخرج بمرتبة الشرف في الكيمياء عام 1967. أكمل دراسته في الولايات المتحدة وحصل على الدكتوراه في علوم الليزر، ليحقق إنجازات كبيرة تشمل نيل جائزة نوبل في العلوم.

هاني عازر:

المهندس هاني عازر، المعروف بإنجازاته في مجال حفر الأنفاق، حصل على 78.5% في الثانوية العامة. اختير من بين أقوى 50 شخصية في ألمانيا وشارك في بناء العديد من الأنفاق هناك، بالإضافة إلى كونه عضواً في مجلس علماء مصر.

مجدي يعقوب:

حصل الدكتور مجدي يعقوب، المتخصص في جراحة القلب، على 74% في الثانوية العامة. بعد تخرجه في كلية الطب، حصل على زمالة كلية الجراحين الملكية في لندن، وتلقى تكريماً من ملكة بريطانيا بلقب سير، وكذلك قلادة النيل تقديراً لعمله في جراحة القلب.

الباز:

حصل الدكتور الباز على 86% في الثانوية العامة، ومن ثم التحق بكلية العلوم ليصبح عالماً بارزاً في مجال الفضاء في وكالة "ناسا"، حيث حصل على جوائز عديدة تقديراً لإسهاماته العلمية.

محمد صلاح:

نجم كرة القدم محمد صلاح حصل على 52% في الثانوية العامة، وواصل دراسته في معهد الدراسات المتطورة بالهرم بعد حصوله على دبلوم فني. بالرغم من ذلك، أصبح من أبرز لاعبي كرة القدم على مستوى العالم.

حازم إمام:

حازم إمام، لاعب الزمالك السابق، حصل على 75% في الثانوية العامة. كما حقق رمضان صبحي، لاعب بيراميدز، مجموع 60.9% في الثانوية العامة.

أحمد حلمي:

حصل أحمد حلمي على 50% في الثانوية العامة وواجه صعوبات كبيرة، حيث رسب ثلاث مرات قبل أن يصبح أحد أبرز الفنانين الكوميديين في مصر.