ارتفع أم استقر؟.. تعرف على أسعار الذهب بالسعودية اليوم الثلاثاء 6 أغسطس

شهدت أسعار الذهب في السعودية اليوم الثلاثاء، استقرار ملحوظ وذلك على الرغم من الارتفاع الكبير في أسعار المعدن النفيس عالميًا نتيجة الاضطرابات التي ضربت الأسواق المالية العالمية أمس، حيث وصل سعر الأونصة إلى أكثر من 2380 دولار. يعود استقرار السوق السعودي إلى الاعتماد الكبير على الذهب النقي في المناسبات والمشتريات المحلية.

أسعار الذهب في السعودية اليوم:

عيار 21: سجل 257 ريالًا للجرام.

عيار 24: سجل 294 ريالًا للجرام.

عيار 18: سجل 220 ريالًا للجرام.

الجنيه الذهب: سجل 2060 ريالًا.

الأونصة عالميًا: 2387 دولارًا للعقود الفورية.

خلال تداولات أمس، تراجع سعر الذهب عالميًا بنسبة 2% ليسجل أدنى مستوى منذ أسبوع تقريبًا عند 2364 دولارًا للأونصة، مما أدى إلى تقليل مكاسب أسعار الذهب المحلية.

تأثرت أسعار الذهب العالمية بعزوف المستثمرين عن المخاطرة في الأسواق، مما أدى إلى عمليات بيع كبيرة في أسواق الأسهم العالمية. كما شهدت أسعار السلع بشكل عام، بما في ذلك الذهب، انخفاضًا بسبب تقرير الوظائف الأمريكي الذي أظهر تراجعًا في عدد الوظائف الجديدة في يوليو وارتفاع معدل البطالة لأعلى مستوى منذ 3 سنوات. هذا التقرير زاد من التوقعات بحدوث ركود اقتصادي في الولايات المتحدة وتسريع عملية خفض الفائدة من قبل البنك الفيدرالي الأمريكي.

تدفقت الاستثمارات التي خرجت من أسواق الأسهم والسلع إلى سوق السندات الحكومية الأمريكية وغيرها من السندات ذات التصنيف الائتماني المرتفع، متجاهلة الذهب الذي لا يقدم عائدًا للمستثمرين. نتيجة لذلك، تراجع العائد على السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى أدنى مستوى منذ يونيو 2023، منخفضًا بنسبة 2.8%، بعد أن انخفض بنسبة 9.5% خلال الأسبوع الماضي.