قرار حكومي عاجل بشأن سيارات المعاقين

في إطار التحديات الراهنة للتجارة والاقتصاد، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم، لمتابعة عمل منظومة التسجيل المسبق للشحنات "ACI".

حضر الاجتماع كل من أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك المصرية، والدكتورة منى ناصر، مساعد وزير المالية لشؤون المتابعة وإدارة مشروعات تطوير مصلحة الجمارك، والدكتورة أماني الوصال، رئيس قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية والمدير التنفيذي لصندوق تنمية الصادرات، وأحمد العسقلاني، رئيس الإدارة المركزية للتجارة الخارجية.

وأوضح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن الاجتماع تناول تحليلًا لقيم وحجم البضائع المسجلة على منظومة "ACI" خلال الفترة من 1 أكتوبر 2021 إلى 31 يوليو 2024، بالإضافة إلى قيم البضائع المتراكمة والمفرج عنها خلال الشهر الماضي، مع التركيز على التصنيفات المختلفة لهذه البضائع.

وفي سياق آخر، شدد الدكتور مدبولي خلال الاجتماع على أهمية فحص ملفات السيارات الخاصة بذوي الهمم واتخاذ الإجراءات القانونية الضرورية ضد أي تجاوزات، مؤكدًا على التزام الحكومة بدعم ذوي الهمم ومنع الاستغلال.

ووجه رئيس الوزراء بتشكيل لجان محلية لمراجعة موقف السيارات التي دخلت البلاد لصالح ذوي الهمم، لضمان استفادتهم الفعلية من هذه السيارات، والتصدي لأي انتهاكات تتعلق بتلك السيارات.