موعد مباراة منتخب مصر الأولمبي أمام فرنسا في نصف نهائى أولمبياد باريس

يلتقي منتخب مصر الأولمبي بنظيره الفرنسي مساء اليوم الإثنين 5 أغسطس في الدور نصف النهائي لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024».

موعد مباراة مصر وفرنسا

تقام المباراة في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب جروباما ستايديوم.

القنوات الناقلة لمباراة مصر وفرنسا

ستذاع المباراة عبر قناة بي إن سبورتس الناقل الحصري لمباريات البطولة، وأيضًا على قناة الرياضية المغربية المفتوحة على النايل سات.

حكام المباراة

يتكون طاقم الحكام من هيكتور سعيد مارتينيز كحكم ساحة، ووالتر لوبيز وكريستيان راميريز كمساعدين، ودرو فيشر كحكم رابع.

منافس مصر وفرنسا

الفائز من لقاء مصر وفرنسا سيتأهل للمباراة النهائية لملاقاة الفائز من مباراة المغرب وإسبانيا.

مشوار منتخب مصر لنصف النهائي

خاض منتخب مصر ثلاث مباريات في دور المجموعات، فاز في مباراتين وتعادل في واحدة، حصد 7 نقاط وتأهل متصدرًا للمجموعة. سجل المنتخب 3 أهداف واستقبل هدفًا واحدًا. تعادل مع الدومينيكان سلبيًا في الجولة الأولى، فاز على أوزبكستان بهدف أحمد نبيل كوكا في الجولة الثانية، وكرر الفوز في الجولة الثالثة على إسبانيا بهدفين لهدف سجلهما إبراهيم عادل.

مشوار منتخب فرنسا لنصف النهائي

حقق منتخب فرنسا العلامة الكاملة في دور المجموعات بفوزه في ثلاث مباريات، حيث سجل 7 أهداف ولم يستقبل أي هدف. فاز على أمريكا بثلاثية نظيفة، وعلى غينيا بهدف نظيف، وعلى نيوزيلندا بثلاثية نظيفة. تأهل إلى نصف النهائي بعد الفوز على الأرجنتين بهدف نظيف في ربع النهائي.

منتخب مصر والحلم الأولمبي الأول

يشارك منتخب مصر بقيادة البرازيلي روجيرو ميكالي للمرة الـ13 في تاريخه بدورة الألعاب الأولمبية. يبحث المنتخب عن الوصول إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه بعد أن تأهل إلى نصف النهائي في أمستردام 1928 وطوكيو 1964، حيث حل في المركز الرابع في كلا المناسبتين.

منتخب فرنسا يبحث عن اللقب الثاني

يشارك منتخب فرنسا بقيادة تييري هنري للمرة الـ14 في تاريخه بدورة الألعاب الأولمبية. حقق المنتخب الفرنسي لقبه الأولمبي الوحيد في عام 1984 بعد الفوز على البرازيل في المباراة النهائية. شارك مرتين فقط منذ ذلك الحين، في أتلانتا 1996 حيث وصل إلى ربع النهائي، وفي طوكيو 2021 حيث لم يتجاوز الدور الأول.

صدام وحيد بين مصر وفرنسا منذ 40 عامًا

التقى منتخب مصر وفرنسا مرة واحدة في دورة الألعاب الأولمبية يوم 5 أغسطس 1984، وفاز منتخب فرنسا بهدفين دون رد ليودع الفراعنة المنافسات. ويتجدد اللقاء اليوم بعد 40 عامًا بالضبط.

القيمة السوقية لمصر وفرنسا

وفقًا لموقع ترانسفير ماركت، تبلغ القيمة السوقية لمنتخب فرنسا 392.60 مليون يورو، بينما تبلغ القيمة السوقية لمنتخب مصر 14.90 مليون يورو. يعد مايكل أوليس لاعب بايرن ميونيخ الألماني الأعلى قيمة سوقية بين لاعبي فرنسا بـ 55 مليون يورو، بينما يعد أحمد سيد زيزو الأعلى قيمة سوقية بين لاعبي منتخب مصر بـ 4.50 مليون يورو.

ميدالية أولى للعرب وحدث تاريخي منتظر

يقترب منتخبا مصر والمغرب من تحقيق حدث تاريخي، حيث يمكن أن يلتقيا في نهائي عربي بدورة الألعاب الأولمبية لأول مرة في التاريخ حال فوز أحدهما في مباراة نصف النهائي. لم يسبق للمنتخبات العربية أن حصدت أي ميدالية أولمبية في كرة القدم. ستكون هذه الميدالية هي السادسة للمنتخبات الأفريقية منذ برونزية نيجيريا في ريو دي جانيرو 2016.

قائمة المنتخب الأولمبي في باريس 2024

حراس المرمى: حمزة علاء، محمد سيحا، علي الجابري.

خط الدفاع: كريم الدبيس، حسام عبد المجيد، أحمد سيد عبد النبي، محمد حمدي، محمد طارق، أحمد عيد، محمد مغربي، عمر فايد.

الوسط: محمد النني، أحمد سيد زيزو، أحمد نبيل كوكا، محمد شحاتة، زياد كمال، إبراهيم عادل، محمود صابر، أحمد عاطف قطة، مصطفى سعد ميسي.

الهجوم: بلال مظهر، أسامة فيصل.