بعد تبكيرها.. موعد صرف مرتبات أغسطس للعاملين بالدولة

أعلنت وزارة المالية عن موعد صرف مرتبات شهر أغسطس الجاري، عقب قرارها بتقديم مواعيد الصرف، لتوفير مستحقات العاملين عبر ماكينات الصراف الآلي في المواعيد المعلنة ضمن المنظومة المالية الحكومية.

موعد صرف مرتبات شهر أغسطس

يترقب العديد من الموظفين في القطاعات الحكومية المختلفة الموعد الرسمي لصرف مرتبات شهر أغسطس، بعد قرار التبكير. 

وتهدف الوزارة من هذا القرار إلى تمكين المواطنين من معرفة موعد الصرف الجديد، مع التأكيد على صرف المبالغ المتبقية من مرتبات الشهر الجاري حتى موعد الصرف المحدد.

وفقًا للبيان الرسمي الصادر عن وزارة المالية، سيتم صرف مرتبات شهر أغسطس بدءًا من يوم 22 من الشهر نفسه، فيما سيتم صرف المتأخرات في أيام 8، 11، و12 أغسطس.

أما بالنسبة لموعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024، فسيتم بدءًا من يوم 22 من الشهر، بينما ستُصرف المتأخرات عن شهر أغسطس في أيام 8، 9، و10 من سبتمبر 2024.

دعم إضافي للأجور

وفي سياق متصل، تم تخصيص نصف مليار جنيه كتمويل إضافي لدعم سداد أجور العاملين بالصناديق والحسابات الخاصة بالمحافظات، لضمان صرف مرتبات العاملين بها في المواعيد المقررة شهريًا، بما يتماشى مع الزيادات المالية الأخيرة. تأتي هذه الخطوة في إطار مراعاة البعد الاجتماعي والحفاظ على الاستقرار الأسري والاجتماعي في ظل الظروف الراهنة.

تتحمل الخزانة العامة للدولة 305 مليارات جنيه خلال العام المالي الحالي لدعم سداد مرتبات العاملين بالصناديق والحسابات الخاصة.